• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 22 أبريل 2020

اجمل كلام عن رمضان كريم ، فِي الْأَيَّامِ الْقَرِيبَة الْمُقْبِلَة مِنْ هَذَا الشَّهْرِ يُهِلّ عَلَيْنَا شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك ، وَهُوَ أَعْظَمُ أَشْهُرِ الْعَامِ الَّتِي تَمُرُّ عَلَيْنَا مَرَّةً وَاحِدَةً فِي الْعَامِ ، بَيْنَمَا يُعْرَف شَهْرِ رَمَضَانَ عَلِيٍّ أَنَّهُ شَهْرٌ الْخَيْر وَالْبَرَكَات مِنْ اللَّهِ عزوجل ،اجمل كلام عن رمضان كريم كَمَا وَيَسْعَد الْكَثِيرِ مِنْ الْأَشْخَاص بِحُلُول شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك ، وَمَا هِيَ إلَّا أَيَّامٍ قَلِيلَةٍ تفصلنا عَنْ حُلُولِ هَذَا الشَّهْرِ الْعَظِيم ، فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ يَسْتَقْبِل عَامَّةِ الْمُسْلِمِينَ هَذَا الشَّهْرِ عَلِيّ أَحَرَّ مِنَ الجَمْرِ ،اجمل كلام عن رمضان كريم حَيْثُ يَقُولُ رَسُولُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ عَلَيْهِ أَفْضَلُ الصَّلَاةِ وَالسَّلَامُ أَنْ الْمَلَائِكَةَ جَمِيعِهَا تَنْزِلُ فِي هَذَا الشَّهْرِ عَلَيَّ الأَرْضُ ، وتصفد الشَّيَاطِين . .اجمل كلام عن رمضان كريم

 

اجمل كلام عن رمضان كريم

 

كلام قصير عن رمضان كريم

 

في رضمان تكون الفرصة عظيمة لتعلّم الزّهد، فلا نُسرف في الأكل والشرب، ولنجعل لنا منه القليل فقط لنتزوّد به على الصّيام والقيام.

في رمضان يستحكم الإيمان الحقّ بالله في قلب المسلم، فيقذف الله في ذلك القلب نوراً يشعّ على صاحبه، وهداية تدفعه لكل خير، وإحساساً يجعله يشعر بمن هُمْ في حاجة وكرب، وهمّاً يجعله يشعر بهموم الآخرين من حوله.

في رمضان يستحكم الإيمان الحقّ في قلب المسلم، فيبعث الله فيه صدقاً في إيمانه، ومعرفةً حقّةً بخالقه تصل بالعبد إلى أن يكون عبداً ربّانياً يتكلّم بكلام الله وينطق برحمات الله، ويسعى إلى رحمة عباد الله.

في رمضان يتحوّل المسلم إلى كتلة من النّور، وشعاعٍ يشعّ به على الناس بكل الخير وعظيم السرور، فيلين الجانب، ويساعد المحتاج، ويطبّب العليل، ويصنع الخير، ويغلق أبواب الشرّ.

في رمضان يتحوّل المسلم إلى منارة وشامة وعلامة في دنيا أصابها الزّمان بعطب في نفوس كثيرٍ من الناس في غير رمضان، فصارت قاسية لا تتأثّر ولا تتحرّك حتى في مجرد محاولة تغيير النفس إلى ما فيه خيريتها قبل خيريّة الآخرين.

في رمضان يتحقّق خشوع المسلم في الصلاة بدرجة قد تفوق الحال عمّا هو في غيره من الشهور والأيام، وتزداد حكمة المسلم مع لسانه، فيتقلّل من لغو الحديث والكلام، بل وقد يعرض بالكلية عنه.

في رمضان يبذل العبد جهداً في إخلاص الأعمال لله وحده، فيجعل من الله أقصى غاياته، ويقصده في كل صغيرة وكبيرة، يسعى ويصلّي ويقوم ويتعبّد ويفعل الخيرات من أجل أن يرضى ربّ الأرض والسموات.

في رمضان يستحضر العبد أكثر وأكثر لجلال وهيبة وعظمة الله عند سماع صوت المؤذن يعلو الله أكبر، إيماناً منه بأن الله حقّاً أكبر من كلّ عمل يمارس وقت صلاته، فيترك الأعمال، ويشدّ إلى الله الرّحال، وفي المُصلّى والمسجد يجلس جلسة الاطمئنان مستبشراً ببيعه الذي بايع ربّه عليه.

كلام حلو عن رمضان

يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعية عن أجمل العبارات التي تحمل كلمات جميلة عن شهر رمضان المبارك.

أدِم الصيام مع القيام تعبّدا قم في الدّجى واتلُ الكتاب ولا تنم فلربما تأتي المنيّة بغتة يا حبّذا عينان في غسق الدُّجى فكلاهما عَمَلان مقبولان إلا كنومةٍ حائر ولهان فتساق من فرس إلى أكفان من خشية الرّحمن باكيتان.

قد تعدَّوا على الصيام وقالوا كذبوا في الصيام للمرء مهما موقف بالنّهار غير مريب حُرِم العبد فيه حسن العوائد كان مستيقظاً أتمّ الفوائد واجتماع بالليل عند المساجد.

نلت في ذا الصّيام ما ترتجيه ووقاك الإله ما تقيه أنت في النّاس مثل شهرك في الأشــهر أو مثل ليــلة القــدر فـــيه.

هنَّ بهذا الصوم يا خـــير صــــائر إلى كـــل ما يُهوى، ويا خير صائم ومن صام عن كل الفواحش عمره فأهون شــــيء هجره للمطاعــــم.

شهر الصيام، لقد كرمت نزيلاً وشفيت من كـل القلوب عليلاً


رابط مختصر :