• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 03 ديسمبر 2019

أجمل اذاعة مدرسية عن الاخلاق سنكتبها لَكُم لانّ الْأَخْلَاق هِيَ الرِّسَالَةِ الَّتِي أَتَى بِهَا رَسُولِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم ، أَشْرَفِ الْخَلْقِ أَجْمَعِينَ ، فَقَدْ قَالَ : “إنّما بُعثت لِأُتَمِّمَ مَكَارِمَ الأخلاق” ، لِذَا كَانَ مِنْ المؤكّد أنّ أجمل اذاعة مدرسية عن الاخلاق وَاحِدَةٍ مِنْ الفقرات التربوية الَّتِي مِنْ الْوَاجِبِ عَلَى كَافَّةِ الْمُدَرِّس الَّتِي تُضَمّ جَمِيع المراحل التَّعْلِيمِيَّة ، سَوَاءٌ أَكَانَتْ ابْتِدَائِيَّةً أَوْ اعدادية أَو حتّى ثَانَوِيَّةٌ أَن تهتمّ بِهَا ، وَنَحْن أيضًا فِي موقعنا الَّذِي أَطْلَقْنَاه لخدمتكم سنضع بَيْنَ أَيْدِيكُمْ فَقَرَأْت إذَاعَة مدرسية عَنْ الأَخْلاقِ لِتَكُون الْمُرْشِد الْأَوَّل لترسيخ الْقَيِّم وَالْأَخْلَاقِ الْحَسَنَةِ فِي عُقُول الجِيل النَّاشِئ الْجَدِيد الَّذِي هُوَ عِمَاد الْأُمَّة ووقودها ، وَمَن الطَّبِيعِيّ أَن يتمّ الِاهْتِمَامِ بِهِ مِنْ قِبَلِ المسؤولين ومُدراء الْمَدَارِس ، وَكُلُّ مَنْ يَعْمَلُ فِي وَزَارَةِ التَّرْبِيَةِ وَالتَّعْلِيمِ أَوْ أَيُّ مِنْ مُؤَسَّسات الْمُجْتَمَع ، سَوَاءٌ الَّتِي تهتمّ بالكادر الْبَشَرِيّ أَوْ بِأَيِّ مِنْ الْمَجَالات الْأُخْرَى ، وَهَا هِي فَقَرَأْت إذَاعَة مدرسية عَنْ الأَخْلاقِ حَانَ وَقْتُهَا . .

 

أجمل اذاعة مدرسية عن الاخلاق

اروع فقرات اذاعة مدرسية عن الاخلاق

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، أما بعد، إخوتي الطلاب، أساتذتي الكرام، الإخوة أعضاء الهيئة الإدارية الأفاضل نُطل عليكم اليوم نحن طُلاب الصف …… بفقرات اذاعة مدرسية عن الاخلاق، الاذاعة التي آثرنا فيها أن يكون هدفنا الأول والأخير هو الخروج بمفاهيم جديدة حول كل ما يجب أن يتحلّى به الإنسان المسلم من أخلاق وصفات كريمة وردت في سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وأفضل ما نستهلّ به فقراتنا لهذا اليوم هي آياتٌ عطرة من الذكر الحكيم.

 

اية قرانية عن الاخلاق

الآن مع فقرة الاية القُرآنية التي تتحدّث عن فضل مكارم الأخلاق وفضل التحلّي بها، ويتلوها على مسامعكم الطالب…….، فليتقدم مشكورًا.

بسم الله الرحمن الرحيم

“لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا” صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الاخلاق

في سيرة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وأحاديثه الكثير من الأحاديث التي حثّنا فيها على التحلّى بمكارم الصفات والاخلاق، ومن هذه الأحاديث هذا الحديث الذي سيُلقيه لكم الطالب…….

عن النَّوَّاسِ بنِ سمعانَ رضي اللَّه عنه قال : سأَلتُ رسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم عنِ البِرِّ والإِثمِ فقالَ : « البِرُّ حُسنُ الخُلُقِ ، والإِثمُ : ما حاكَ في نَفْسِكَ ، وكَرِهْتَ أَنْ يَطَّلعَ عَلَيْهِ النَّاسُ » رواهُ مسلم .

 

حكمة عن الاخلاق

أما الآن مع فقرة حكمة عن الاخلاق الحميدة نتمنّى أن تغزو عُقولكم أعزائي الطلاب وتكون خير موجّه لتبنّي الأخلاق الحسنة ولنسلكها في حياتنا، والطالب……

إذا المرء لم يدنس من اللؤم عرضه فكل رداء يرتديه جميل .
أطهر الناس أعراقاً أحسنهم أخلاقاً .
أعرف الناس بالله أرضاهم بما قسم الله له .
اعف عما أغضبك لما أرضاك .
أفضل الجود العطاء قبل الموعد .
الأقربون أولى بالمعروف (حديث) .
التكبر على المتكبر تواضع .
الحِلْمُ سيد الأخلاق .
الرفق بالجاني عتاب .

 

 

خواطر عن الاخلاق

لم تخلو أبيات الشعر من وصف الأخلاق ومدى أهميتها للانسان، فقد تمّ اعتبار هذه الأبيات أبيات حكمة لاتّخاذ الأخلاق طريقة حياة، إليكم الآن فقرة ابيات شعر عن الاخلاق مع الطالب ………

إِني لتطربُني الخِلالُ كريمةً . . . . طربَ الغريبِ بأوبةٍ وتلاقِ
ويَهُزُّني ذكْرُ المروءةِ والندى . . . . بين الشمائلِ هزةَ المشتاقِ
فإِذا رُزقتَ خَليقةً محمودةً . . . . فقد اصطفاكَ مقسِّمُ الأرزاقِ
والناسُ هذا حظُّه مالٌ وذا . . . . علمٌ وذاكَ مكارمُ الأخلاقِ
والمالُ إِن لم تَدَّخِرْه محصناً . . . . بالعلمِ كان نهايةَ الإملاقِ

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق

وأخيرًا وليس بيننا آخر، ها قد نكون قد وصلنا إلى ختام فقراتنا الخاصة باذاعة مدرسية عن الاخلاق، ونتمنّى أن تكون هذه الفقرات المتنوعة قد أفادتكم، ورسّخت في عقولكم فكرة الاهتمام بالاخلاق والتحلّي بها.


رابط مختصر :