• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 06 يناير 2020

اذاعة مدرسية عن التعاون بالعناصر تَتَثَاقَل الْمَوْضُوعَات المدْرَسِيَّة وَتَصِل غلينا وَأَنْتُمْ فِي حَاجَةٍ مُلِحَّةٍ لَهَا لِيَكُونَ لَا بُدَّ مِنْ وَضْعِ أجملها لَكُم بوارفة الْمَوْضُوعَات الرَّائِعَة ، وَعَلَى هَذَا فَإِنَّنَا ندعكم للتمعن فِي اذاعة مدرسية عن التعاون بالعناصر وَاَلَّتِي نوردها بفقراتها الْكَامِلَة لِلطُّلَّاب والطالبات الْمُعْتَادَيْن عَلَى تَقْدِيمِ البَرامِج الإذاعِيَّة الْمُخْتَلِفَة وَاَلَّتِي كَانَ مِنْ بَيْنِهَا هَذَا البَرْنامَج وَهَذِه الْإِذَاعَة ، حَيْثُ لَا يَسَعُ مَوْقِع “فهرس” سِوَى أَنَّ يَدَّعُوا اللَّهُ بِأَنَّ يَنَالُ هَذَا الْمَوْضُوعُ عَلَى إعجابكم وَإِن تستفيدوا مِنْه بِحَقّ فَمَن الْمُمَيِّز جداً أَن تستفيدوا مِمَّا نقدمه لَكُمْ فِي هَذَا السِّيَاقِ وَفِي كُلِّ السياقات الْأُخْرَى . . اذاعة مدرسية عن التعاون بالعناصر

 

 اذاعة مدرسية عن التعاون بالعناصر

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن التعاون

 

زملائي الطلاب في كل المرحل التعليمية في هذه المدرسة.. الهيئة التدريسية الأفاضل في هذا الصرح العظيم.. مدير مدرستنا العزيز والأب الحنون، أهلاً بكم وبنا في ظلال اذاعة مدرسية عن التعاون يقدمها لحضراتكم طلاب الصف / …. وذلك تحت إشراف الأستاذ / ….، والتي نطرح فيها أجمل الفقرات المنتقية لأجلكم لتنال على فضولكم وتثري معلوماتكم وثقافاتكم، فكونوا معنا في هذا البرنامج الإذاعي المميز.

 

فقرة ايات قرانية عن التعاون

 

أولى الفقرات في هذا البرنامج الإذاعي نتناولها ونقدمها لكم كما العادة مع فقرة قرآن كريم يتلوها علينا الزميل الطالب/… فأعيروه السمع والعقل، فما سيذكر هو كلام الرحمن الغفار.

بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحِلُّوا شَعَائِرَ اللَّهِ وَلَا الشَّهْرَ الْحَرَامَ وَلَا الْهَدْيَ وَلَا الْقَلَائِدَ وَلَا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّن رَّبِّهِمْ وَرِضْوَانًا ۚ وَإِذَا حَلَلْتُمْ فَاصْطَادُوا ۚ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَن صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَن تَعْتَدُوا ۘوَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”

صدق الله العظيم

 

حديث شريف عن التعاون

 

بهذه اللحظات نصل إلى المحطة الثانية من المحطات الخاصة بهذا البرنامج الإذاعي اليومي في مدرستنا ومع الحديث النبوي الشريف الذي يقدمه لنا الطالب/ ….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

“من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه فى الدنيا والآخرة ومن ستر مسلماً ستره الله فى الدنيا والآخرة والله فى عون العبد ما كان العبد فى عون أخيه”

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

فقرة حكمة عن التعاون للاذاعة المدرسية

 

التعاون خُلق معروف بجماله بل ويعد من أبهى الأشكال التي قد يختزلها الفرد في حياته، وأمام هذا نضع بين أيديكم فقرة حكمة عن التعاون والزميل الطالب /….

“التعاون هو رُقي الأمم ومسقط رأس الإسلام ونخوته”

 

فقرة قصيدة عن التعاون

 

الحروف والكلمات المنغمات يقدمها لنا في هذه الفقرة الزميل الطالب/ …. علماً أن هذه الفقرة هي مسك الختام في برنامجنا التعليمي هذا.

ھموم رجال في أمور كثیرة

وھميِمن الدْنیا صدیق مساعد

نكون كروح بین جسمینُ قِسمت

فجسماھما جسمان والروح واحد

إني رأیت نملة في حیرة بین الجبال

لم تستطع حمل ال َّطعام وحدھا فوق الرمال

نادت على أخت لھا تعینھا فالحمل مال

لم یستطیعا حملھ تذكرا قوًلاُ یَقال

تعاونوا جمیعكم فالخیر یأتي بالوصال

نادت على إخوانھا جاءوا جمیًعا بالحبال

جروا معا طعامھم لم یعرفوا شیًئا محال

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن التعاون

 

إلى هذه النقطة طلابنا الأكارم نكون قد وصلنا وإياكم إلى النهاية لموضوعنا وبرنامجنا الإذاعي المميز والذي قدمناه نحن طلاب صف/ …. مع إشراف المربي الأستاذ / ….،و إلى أن نتقابل في برنامج إذاعي جديد نستودعكم الله ورعاكم.


رابط مختصر :