• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 03 ديسمبر 2019

اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة ، هَذِه الْإِذَاعَة المدْرَسِيَّة الَّتِي سَوْف نَتَكَلَّم عَنْهَا سَوْف نَضَع لَكُمْ فِيهَا مُقَدَّمَةٌ إِذَاعِيَّةٌ مُمَيِّزَة وجميلة ، وَخَاتَمُه إذَاعَة مدرسية عَنْ الصَّلَاةِ رَائِعَة ، وَأَيْضًا آيَاتٍ قُرْآنِيَّةً عَنْ الصَّلَاةِ ، وَأَحَادِيث نَبَوِيَّةُ عَنْ الصَّلَاةِ ، وَمَعْلُومَاتٌ عَنْ الصَّلَاةِ ، وَأَبْيَات شِعْرِيَّة عَنْ الصَّلَاةِ واهميتها ، وَذَلِك لِكَي يَسْتَطِيع الطَّالِبُ أَنْ يَعْرِفَ الأهَمِّيَّة الْكَبِيرَة لِلصَّلَاة ، وَأَنَّهَا مِنْ أَرْكَانِ الْإِسْلَامِ الْمُهِمَّة ، حَيْثُ إنَّ الْفَرْقَ بَيْنَ الْمُسْلِمِينَ وَغَيْرِهِمْ هُوَ الصَّلَاةُ ، لِهَذَا سَوْف نَتَكَلَّمُ فِي مَعْلُومَاتٌ منوعة وجميلة عَن اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة، مَع أَحْدَثاذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة ، يُمْكِنُكُم مِن اسْتِخْدَامَهَا فِي الاذاعات المدْرَسِيَّة الَّتِي تريدونها ، لِهَذَا سَوْف نَتَكَلَّم عَن اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة.

 

اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة

مقدمة اذاعية مدرسية عن الصلاة

 

بِسْمِ اللَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ، نَبْدَأ مَعَكُم إذاعتنا المدْرَسِيَّة الْيَوْم الَّتِي تَتَنَاوَل مَوْضُوعٌ الصَّلَاةِ إنْ الصَّلَاةَ الْمَكْتُوبَةِ أَيْ الْمَفْرُوضَةِ أَيْ الصَّلَوَاتِ الْخَمْسِ هِيَ الْعِبَادَةُ الْأُولَى والوحيدة الَّتِي فُرِضَتْ فِي السَّمَاءِ مُبَاشَرَةٍ مِنْ اللَّهِ عَلَى رَسُولِهِ مُحَمَّدٍ وَأُمَّتُهُ بِلَا وَاسِطَةٍ الْوَحْي جِبْرِيل ، وَذَلِكَ لَيْلَةُ الْإِسْرَاءِ وَالمِعْراجُ الْمُبَارَكَة ، وَهَذَا مِمَّا يَثْبُتُ وَيُشِيرُ إلَى أَهَمِّيَّتِها وَفَضْلِهَا وَتُقَدِّمُهَا عَلَى سَائِرِ الْعِبَادَاتِ ، وَكَان الإسْراءُ وَالمِعْراجُ قَبْلَ الْهِجْرَةِ النَّبَوِيَّةِ الْمُبَارَكَة . بَيْنَمَا الْعِبَادَات الْأُخْرَى فُرِضَت فِي الْأَرْضِ مِنْ اللَّهِ عَلَى رَسُولِهِ وَأُمَّتِه بِوَاسِطَة الْوَحْي جِبْرِيل ، وَبَعْد الْهِجْرَةِ النَّبَوِيَّةِ .

وَهَذَا يَدُلُّ عَلَى شَرَفِ وَفَضْلُ عِبَادَةِ الصَّلَاةِ عِنْدَ اللَّهِ وَفِي دِينِهِ الإِسْلامِ الْعَظِيم ، فَهِيَ أَفْضَلُ الْعِبَادَاتِ عَلَى الْإِطْلَاقِ ، أَفْضَلُ مِنْ صِيَامٍ رَمَضَانَ ، وَمَن الزَّكَاة ، وَمَن الْحَجّ ، وَمَن الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَهَيَّأ بِنَا اعزائي الطُّلاَّب نَبْدَأ معًا إذاعتنا آملين أَن نُحَقِّق مِنْهَا اسْتِفَادَة وَتُقَرِّب إلَى اللَّهِ . .

 

أجمل فقرة ايات قرانية عن الصلاة

القرآن الكريم وهُو الكتاب المُقدّس في الدين الإسلامي الشّامِل والمناسب لكل مكان وزمان كان سبّاق فِي الحث والحضّ عَلى الصلاة والاهتمام بها في اوقاتها، نبقى الآن مع آيات من القرآن الحكيم ودلالاته ومع اياته العطرة من الذكر الحكيم يتلوه على مسامعكم والطالب/ ـــــــــ في فقرة ايات قرانية لاذاعة مدرسية عن الصلاة.

بسم الله الرحمن الرحيم

  • لِيَسْتَأْذِنْكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنْكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِنْ قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ ﴿٥٨ النور﴾
  • وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُمْ مِنَ الظَّهِيرَةِ وَمِنْ بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ﴿٥٨ النور﴾
  • الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ ﴿٣ البقرة﴾
  • وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ ﴿٤٣ البقرة﴾
  • وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ ﴿٤٥ البقرة﴾
  • وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ﴿٨٣ البقرة﴾

صدق الله العظيم.

 

حديث شريف للاذاعة المدرسيةعن الصلاة

 

الرّسول صلوات ربّي عليه وسلامه كان سبّاقََا كَذلك في الحضّ والدعوة الى الصلاة والحفاظ عليها في اوقاتها ، نتعرّف على ذلك في الحديث الذي ذكَره الرسول “صلّى الله عليه وسلم” عن الصلاة، والطالب/ ــــــــــــ في حديث شريف لاذاعة مدرسية عن الصلاة.

قال رسول الله  :  أرأيت لو كان بفناء أحدكم نهر يجري ، يغتسل منه كل يوم خمس مرات ، ما كان يبقى من درنه ؟ قالوا : لا شيء ، قال : إن الصلوات تذهب الذنوب كما يذهب الماء الدرن .

 

كلمةللاذاعة المدرسيةعن الصلاة

 

قال الله تعالى في محكم التنزيل ” واقيموا الصلاة واتوا الزكاة، وقال سبحانه في موضع اخر” ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا” الصلاة ظهرت في العديد من المواضع لتبرز الاهمية الكبيرة لها، حيث فرضت من فوق سبعة سموات على رسولنا الكريم في الاسراء والمعراج ، وقد كانت 50 صلاة وخفضها رسولنا الكريم الى 5 صلوات لكي لا يشق علينا، وفي الصلاة نستمد الايمان والقوة والهداية والعزيمة، فلا يوجد ملاذ او ملجا للانسان الا الى ربه عز وجل، حيث هو الذي يرزق ويحمينا ويدفع الشر والسوء عنا، فالصلاة تعتبر عمود الدين، ومن الاركان الاساسية لنا، وهي تمحي الخطايا والذنوب لكي نستطيع ان ندخل الجنة علينا ان نحافظ على صلواتنا، وندعو من حولنا للالتزام بها، والصلاة في جماعة وان لا نقصر بها لان الصلاة هي عماد الدين ونور الحياة لكل مسلم .

 

شعر للاذاعة المدرسيةعن الصلاة

عبر كثير من الشعراء والكتاب عن الاعجاب الجميل بركن الصلاة، وقد تحدثوا في عدة ابيات شعرية عن جمال الصلاة وقدرتها على تقوية العلاقة مع رب العالمين لانها عمود الدين الاسلامي، ويلقى عليكم الطالب :/ ــــــــــــــــــــــــ لقصيدة جميلة عن الصلاة في هذه اذاعة مدرسية عن الصلاة.

احب الصلاة واشتاقها وتسمو بروحي افاقها

ايا وقفة تستشف الوجود وتجلو لنفسي طريق الخلود

تعلمني ان درب الحياة بغير هدى الله درب كؤود

احب الصلاة واشتاقها وتسمو بروحي افاقها

صلاتي ارتني الهدى والضياء وعمت وجودي بنعمى العطاء

ارتني كياني وحريتي واني على سنن الانبياء

احب الصلاة واشتاقها وتسمو بروحي افاقها

اذا ما وقفت اؤدي الصلاة وعيت الوجود وعشت الحياة

وناجيت ربي العلي القدير ليسلكني في صراط الهداة

احب الصلاة واشتاقها وتسمو بروحي افاقها

خشوعي لربي لا لسواه فلست اسير بغير هداه

ويخشع غيري لعبد ضعيف ويعبد غيري ضلالا هواه

احب الصلاة واشتاقها وتسمو بروحي افاقها

 

خاتمةعن الصلاةاذاعة مدرسية

المدراء والاساتذة وزملائي الكرام نصل الان الى نهاية الاذاعة المدرسية عن الصلاة لهذا اليوم المبارك، وفي داخلنا الامل الكبير بان يكون هذا اليوم الاجمل بما قدمناه لك في اذاعة مدرسية عن الصلاة ، وان يعود عليكم بالنفع والعبرة على ان تلتزموا بصلاتكم وشكرا لكم على طيب المتابعة وحسن الاستماع ودمتم بكل خير وكنتم ذخرا للاسلام والوطن.


رابط مختصر :