• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 07 يناير 2020

نُقَدِّم لَكُم اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني وَتَقْدِيمُهَا لَكُمْ فِيمَا يَلِي هُوَ الشُّغْل الشَّاغِل لَنَا عَلَى اعتاب بِدَايَة الفَصْلِ الدِّراسِيِّ الثَّانِي فِي العَدِيدِ مِنَ الْبُلْدَانِ العَرَبِيَّةِ لَا سِيَّمَا جُمْهُورِيَّة مِصْر الْعَرَبِيَّة وَالْمُمَلَّكَة العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ وَدَوْلَة فِلَسْطِين وَالْمُمَلَّكَة الأرْدُنِيَّةُ الهاشِمِيَّةُ والعديد مِنْ الْبُلْدَانِ الْأُخْرَى ، اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني ونؤكد فِي مَطْلَعِ مَوْضُوعٌ “اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني” عَلَى أَهَمِّيَّة تَقْدِيمُ كُلِّ الفقرات الْمُخْتَلِفَة الَّتِي اعْتَادَ الطُّلاَّب عَلَى تَنَاوُلِهَا فِي البَرْنامَج الإذاعي ، وَفِيمَا يَلِي نوافيكم بِهَذَا الَّذِي تُحَدِّثُنَا بِه بِالتَّفْصِيل الْكَامِل وبإنتقاء لَم يُشهد لَهُ مَثِيلٌ . .اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

مقدمة اذاعة مدرسية بداية الفصل الدراسي الثاني

 

أهلاً وسهلاً وبكم اليوم في هذا البرنامج الإذاعي الذي يشرفنا نحن طلاب الصف/… ان نوافيكم به على الرحب والسعة آملين من هذا البرنامج أن يكون وفق اهتماماتكم مع بداية هذا الفصل التعليمي الجديد وفقنا الله تعالى وإياكم لما فيه من الخير والنجاح والتوفيق.

 

فقرة ايات قرانية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

خير افتتاحية يا زملائي الطلاب وبحضرة المعلمين والأساتذة الكرام في هذا البرنامج الإذاعي ان نوافيكم بفقرة ىيات قرآنية بهذا الخصوص يتلوها على مسامعنا الزميل الطالب/… فاليتفضل لى بركة الله تحفه العناية الإلاهية.

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْـمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ * وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْـمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاَءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ * قَالُوا سُبْحَانَكَ لاَ عِلْـمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْـحَكِيمُ * قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَـمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ * وَإِذْ قُلْنَا لِلْـمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ}

صدق الله العظيم.

 

حديث شريف عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

بعد ان صلنا في بساتين الآيات القرآنية التي تتحدث عن العلم، لنا وقفة الآن مع الأحاديث النبوية الشريفة والطالب/… الذي يُسمعنا بصوته الندي ما قاله أطهر الخلق محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام بخصوص العلم.

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم

“إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”

صدق رسول الله صلّ الله عليه وسلم

 

فقرة حكمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

الكلام العذب والعبارات المميزة التي تقذف في قلوبنا الاحساس المميز كان من أهم ما نبحث عنه، في هذا يشرفنا أن نورد لكم وعبر الزميل الطالب/… حكمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني لنأمل أن يكون وفق أذواقكم.

“العلم درجات وفي كل يوم تطل على فصل دراسي جديد تعلوا بهذا درجة، فإختر لنفسك ما تريده من الدرجات.. ففي النهاية هذا علوك وكلما ارتفعت كلما بانت لك الأمور أكثر”.

 

للمزيد من الاذاعات المدرسية تابعونا عبر هدا الرابط 

كلمة اذاعية عن بداية الفصل الدراسي الثاني 2020

 

 

قصيدة عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

قصيدة تليها قصيدة أخرى ولكن يبقى الأجمل هو ما نضع لمساتنا نحن طلاب الصف/… عليه، إلى هنا نكون قد تجهزنا لتقديم قصيدة عن العلم بإفتتاحية الفصل الدراسي الثاني والزميل الطالب/….

ما الفضلُ إِلا لأهلِ العلمِ إِنهمُ
على الهُدى لمن استهدى أدلاءُ
وقيمةُ المرءِ ما قد كان يحسِنُهُ
والجاهِلونَ لأهل العلمِ أعداءُ
فقمْ بعلمٍ ولا تطلبْ به بدلاً
فالناسُ مَوْتى وأهلُ العلمِ أحياءُ
العلمُ زينٌ فكن للعلمِ مكتسباً
وكن له طالباً ما عشتَ مقتبساً
اركنْ إِليه وثِقْ واغنَ به
وكنْ حليماً رزينَ العقلِ مُحْتَرِساً
لا تأثمنَّ فإِما كُنْتَ منهمِكاً
في العلمِ يوماً وإِما كنتَ منغمساً
وكن فتىً ماسكاً محضَ التقى وَرِعاً
للدينِ منغمساً للعلمِ مُفْترِساً
فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها
رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

سَعِدنا معكم ووصلنا الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الذي أعده طلاب الصف/… والذي كان بإشراف كامل من جانب الأستاذ/… حفظه الله تعالى ورعاه، وإلى أن نتلاقى في هذا المقام مرة أخرى نترككم لتحفكم رعاية الرحمن والسلام عليكم ورحمة الغفار عليكم وبركاته.


رابط مختصر :