• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 31 يوليو 2020

يَسَّرْنَا أَنْ نُقَدِّمَ لَكُم أَحْبَابِنَا الْكِرَام اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية، وَذَلِك بالتزامن مَع بَدَأ مَوْعِد الْعَامّ الْجَدِيد ، الَّذِي بَات عَلِيّ الاعتاب ، وَمَن مَظَاهِر الِاحْتِفَال بِالْعَامّ الْجَدِيد ، هُو بَرْنَامَج الإذاعِيَّة المدْرَسِيَّة عَنْ الْعَامِ الْجَدِيد 2020 ، وَهُو البَرْنامَج الَّذِي يَبْحَثُ عَنْهُ الْكَثِيرِ مِنْ الطُّلَّابِ والطالبات عَبَّر مُحَرِّكَاتٌ الْبَحْث عَلِيّ الشَّبَكَة العنكبوتية مِنْ أَجْلِ الْحُصُول عَلِيّ بَرْنَامَج خَاصٌّ اسْتِعْدَادًا لِمُقَابَلَة الْعَامّ الْجَدِيد ،اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية وَهُوَ الْحَدَثُ الْجَدِير بِالذِّكْرِ فِي كَافَّة القطاعات ، كَمَا ونعرض عَلَيْكُم إذَاعَة مدرسية عَنْ السُّنَّةِ الْجَدِيدَة 2020 كَامِلَة بالعناصر نوافيكم بِهَا مِنْ خِلَالِ هَذِهِ الْمَقَالَةِ ، فتابعونا حصريا . .اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية

اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية كاملة

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 

يطل علينا العام الجديد 2020 حاملا معه الكثير من البشريات، التي تزف الينا احبابنا الطلاب والاساتذة الكرام سائلين المولي عز وجل ان يكون هذا العام عام الخير والبركة والرحمة والسعادة، والتقدم الي عتبات التاريخ، وهنا نقف احبابنا الكرام معلنين اسمي معاني النجاح والامل التي تتأرج في افقنا مرة تلو الاخري، مع بداية العام الجديد 2020، وندعوا الله ان يكون هذا العام عام تقدم ونجاح وخير ورزق وبركة لنا ولكم طلابنا الاعزاء، والان نقدم لكم اذاعة مدرسية كامل من تقديم كلاب الصف /_____________ تحت اشراف الاستاذ الفاضل/ _______________ نضعها بين ايديكم ونبدأ اولي فقراتنا مع الطالب/ة ______.

فقرة قرأن كريم عن السنة الجديدة للاذاعة المدرسية

يسعدنا ان نقدم لكم طلابنا الكرام مع اشراقة الصباح العطرة، واصوات العصافير التي تدق في ارجاء المكان، حاملة في نفوسنا الكثير من الامل والايجابية، ايات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علي مسامعكم الطالب/ة ______.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17) وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18) يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ (19) وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ (20) وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ (22) وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ (23) وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (24).

فقرة حديث شريف عن السنة الجديدة 

بعدما سمعنا الايات العطرة من الذكر الحكيم، نتوجه الي فقرة الحديث الشريف التي لابد ان تصاحبنا في كافة برامج الاذاعة المدرسية، لنترككم مع الطالب/ة ________.

قال صلّى الله عليه وسلّم: (اغتنم خمسًا قبل خمس: شبابَك قبل هَرَمِك، وحياتَك قبل موتِك، وفراغَكَ قبل شُغْلِك، وصِحَّتَك قبل مرضِك، وغِنَاك قبل فقرك).

فقرة ابيات شعرية عن السنة الجديدة للاذاعة المدرسية

والان يحلو لنا صوت الشعر مع الطالب/ة المميز/ة ____________ ونستمع واياكم مع هذه القصيدة الرائعة والجميلة التي جاءت تشرح كمية التفاؤل والامل الذي يحظي بها الاشخاص عند بداية راس السنة الميلادية، والتي تبعث في النفس الكثير من الجمال.

سنه من العمر راحت واخر الايام يسأل،، لخص الساعات وهات من الوردة عبيرة
السعد فيها لحظات وأوقات علينا تهل،، إن كان ذقنا فيها الاسا إحمد رب الخليقة
عد ساعات الفرح وانسى كل الزعل،، وأبدا أيامك وجدد أحلامك لسنة جديدة
لا تحمل الأوجاع وانزع من قلبك الغل،، وكل لحظة زعل لا تعدها عقدة ومصيبة
إيا خوى أقبل بفرح وبعد كم يوم يطل،، علينا عيد فيه نحتفل ونشرب أنخاب وبيرة
ننسى كل اللي صار لأن العقل اختل،، ونعتقد زالت همومنا وأفعالنا هذى حميدة
يقولو البعض ساعة صفى لكنها ذل،، ضاع العقل وتساوى راعى الطيب والرذيلة
ومنى لكم يا ناس قول من ورد وفل،، السعادة هي رضى الرحمن وهذى نصيحة
أيا ربوع العمر غفلة ولو بشمسه طل،، متل الشهب يأتي بلحظة و ينطفئ بريقة
ما غير أعمالك تبقى زادك وتظل،، لا جاه نفع ولا سلطان كنت ( او ) كنتي أميرة
ما لك إلا طاعة الرحمن عزّ وجل،، وبالرضى والتسليم سعادتك بسنة جديدة
هذى وصاتي أقدمها هديه للكل،، عسى الرحمن يجعل لكم بالحياة سنين طويلة

فقرة هل تعلم عن السنة الجديدة للاذاعة المدرسية

هنا احبابي الطلاب سنكون مع فقرة هل تعلم للسنة الجديدة في برنامجنا الاذاعي، وهي فقرة طيبة تحتوي علي الكثير من المعلومات القيمة والهادفة، التي تهدف الي اثراء العقل بكمية من المعلومات الجميلة والطيبة التي تنمي مهارات الطلاب وتعزز ثقافاتهم، ونعرض عليكم فقرة هل تعلم من خلال الطالب/ة _________ .

هل تعلم ان بداية السنة الهجرية تبدأ في اليوم الأول من الشهر الاول في التقويم الاسلامي، وهذا الشهر يسمى بشهر محرم.
هل تعلم انه يرجع تحديد المسلمين لرأس السنة الهجرية باستخدام الطريقة السابقة منذ عام 622 ميلادي، وذلك عندما قام رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم بالرحيل من مكة المكرمة الى المدينة المنورة ( يثرب سابقا).
هل تعلم ان التقويم الاسلامي يعتمد على السنة القمرية و عدد شهور التقويم الاسلامي 12 شهرا، بينما عدد أيامه 354 يوم فقط.
هل تعلم ان المسلمون في العادة يحتفلون بأول ايام شهر محرم ويطلقون عليه رأس السنة الهجرية ويكون الاحتفال عبارة عن مناسبات اسلامية صغيرة.
هل تعلم انه في اغلب البلدان الاسلامية تعتبر رأس السنة الهجرية اجازة رسمية بينما في بعض البلدان الاخرى يعتبر يوم عمل عادي.
هل تعلم انه في السابق كان العرب يستخدمون أسماء غير تلك الاسماء المستخدمة حاليا للتقويم الهجري، حيث ان الاسماء الحالية بدأ استخدامها في بداية القرن الخامس الميلادي.
هل تعلم ان المسلمين اتخذوا من هجرة الرسول اساس لاحتساب التقويم الاسلامي ولم يختارو البعثة، وذلك لان العلماء يرون ان بداية هجرة الرسول عليه السلام كانت هي التاريخ الحقيقي لقيام الدولة الاسلامية.

خاتمة اذاعية عن السنة الجديدة

في نهاية برنامجنا الاذاعي الشيق الذي تناول الكثير من المعلومات عن السنة الجديدة وعن بداية راس السنة الميلادية لعام 2020، والتي احتوت علي الكثير من الكلمات الطيبة التي تبعث في النفس الكثير من الامال الطيبة والجميلة، قد كانت هذه الثمار الجبارة والمميزة من تقديم طلاب الصف / _________ وذلك باشراف المربي والاستاذ الفاضل والقدير/ _______ ، ودمتم ودام مسعاكم، ونتمني ان يكون هذا العام من الاعوام المميزة التي تضاف الي ايامكم ولحظاتكم الجميلة انتم ومن تحبون.


رابط مختصر :