• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 16 مارس 2020

اذاعة مدرسية عن عيد الام كامله ، الْإِذَاعَة المدْرَسِيَّة مِنْ أَهَمِّ النشاطات الصَّبَاحِيَّة قَبْل دَوَام مُدَرِّسِي طَوِيلٌ فِي طَابُو الصَّبَّاح وَلَهَا مَكَانَه ثَقافِيَّة وتعليمية بَارِزَة وَلَا يُمكن الِاسْتِغْنَاءِ عَنْهَا ، وَالْيَوْم سَتَكُون الْإِذَاعَةِ عَنْ الْأُمِّ وَفَضْلِهَا وأهميتها فِي حَيَاتِنَا ،اذاعة مدرسية عن عيد الام كامله الْأُمّ أَجْمَل نِعْمَة وَهَبَهَا اللَّهِ لِلْعِبَادِ فَهِيَ بَابٍ مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ وَمَهْمَا تَكَلَّمْنَا فِي حَقِّهَا مِنْ كَلِمَاتِ وَعِبَارَات لَن نوفيها حَقِّهَا إذْ هِيَ الحِضْن الدافي وَرَمَز التَّفَاؤُل وَالْأَمَل فِي حَيَاتِنَا وَلَا يَعْلَمُ قَدْرَ الْأُمّ إلَّا مِنْ فَقْدِهَا وَفَقْدِ حنانها وَوُجُودُهَا فِي حَيَاتِهِ ، وَقَد كَرَّمَ اللَّهُ تَعَالَى الْأُمَّ وَأَوْصَى بِهَا فِي كِتَابِهِ الْعَزِيزِ وَقَدْ أَوْصَانَا النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِهَا فِي سَنَتِهِ النَّبَوِيَّةِ فِي العَدِيدِ مِنَ الْأَحَادِيثِ . .اذاعة مدرسية عن عيد الام كامله

اذاعة مدرسية عن عيد الام كامله

 

اذاعة مدرسية عن الام كامله

جعل الله الجنة تحت أقدام الأمهات وهو باب من أبواب الجنة لا يُقفل حتى يتوفاها الله ومهما تحدثنا عن الام لن نوفيها حقها وتعبها في حياتها من أجلنا فمن نال رضى الأم نال رضى ربها ولا يشعر بقيمة الأم إلا من فقدها أو رآها مريضة، فالأم قطعة من الفؤاد بالنسبة للجميع وأولادها هم فلذة كبدها وقطعة فؤادها، أمي لك العيون وهي مزهرة برائحة الياسمين والحب والعطف في الكبر كما منحتني إياه في الصغر لك مني العشق وكل الحب والثقة في تربيتي في الماضي والحاضر والمستقبل.

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، الحمد لله المستحق للحمد والثناء، المتفضل على عباده بجزيل النعم والعطاء، المبتدئ بالنعم قبل استحقاقها من خيرات هذه الأرض ومن بركات السماء. أما بعد :
سعادة مدير المدرسة، أساتذتي الأفاضل، إخواني الطلاب، أحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا أن نُقدم أجمل الكلام وأروعه عن موضوع برنامجنا لليوم: اذاعة مدرسية عن الام، موضوع من المواضيع الهامة والذي لكل منا به صلة، فهو أمر متصل بجميع البشرية، إني لأقف بين أيديكم لأُعبر عن عشقي لأمي وتدمع عيوني على حبها ومن سواها لا يستحق كل الإحترام والحب والعطف والإهتمام، أمهاتنا أجمل الاميرات وأروع الملكات على هذه الأرض لنحضر مجلجلين في كل عشق وفي كل حين لنشكر جمال عطفها وحبها وتربيتها لنا وجمال وجهها المجعد بهموم السنين وتربية الأعوام وعينيها الحمراوان من ارهاق السنوات لتجعلنا أقوياء كما لو أننا قطعة من حديد، ذاقت المر كي تربينا ونصل لنصبح أجيال مستقبلية صاعدة نافعة لوطنها.

والآن مع الطالب:…………….، مع آيات عطرة من القرآن الكريم فليتفضل على بركة الله.

آيات من القرآن الكريم عن الأم

قال تعالى:” بسم الله الرحمن الرحيم: “وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنَِ”. صدق الله العظيم.

شكراً للطالب، والآن مع حديث نبوي شريف نستقي به من نبع الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، مع الطالب:…….. فليتفضل على بركة الله.
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: ” رضا الرب في رضا الوالد وسخط الرب في سخط الوالد”.

حديث شريف عن الأم

عن أبي هُريرة رضي الله عنه قال، جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صُحبتي، قال أمك، قال ثم من قال أمك، قال ثم من قال أمك، قال ثم من قال أبوك ”

شكراً للطالب، والآن فقرة الشعر في قصيدة عن الأم مع الطالب:…….. فليتفضل على بركة الله.

شعر اذاعة مدرسية عن عيد الأم

أمي يا رمز التفاني والصبر ……… ملحمه عشتي لنا كلك عبر.

تسعة شهور حملتيني بوهن ……. شفتي ألوان العذاب بكل شهر.

وبليلة الميلاد كانت فرحتك …….. في مهادي كنت انا لك يانهر.

انتي ضميتيني في حضنك دفا ……. عن لهيب الصيف أو برد الدهر.

تكبرين ونكبر احنا بدنيتك………… كل شيبه في شعر راسك فخر.

إن بكت عيني بكت عينك اسى …….. وان ضحك سني ضحكتيلي عمر.

وان طلبتك حاجتن كلك عطا ……… أنتي أكرم من على الدنيا ظهر.

أمي يا نبع الوفا الله يديم ………. طلتك في ليلنا وانتي القمر.

شكراً للطالب، والآن مع فقرة عبارات وكلمات عن الأم مع الطالب:…….. فليتفضل على بركة الله.

فقرة عبارات وكلمات عن عيد الأم

لا يوجد كلام كافي ليصف مكانة الام في قلوبنا، حيث أن هناك بعض الأشخاص من يتمنوا ولو للحظة ان تفيق أمهم من قبرها، من أجل كسب ونيل رضاها، والقاء القبلة على جبينها تكريماً لها، لهذا لا تصف هذه الكلمات مكانة الأم في قلوبنا.

أمّي يا مَلاكي يا حُبي الباقي إلى الأبد.
الأمومة أَنصع رمز للنجاح و تَضحية المرأة في دُنيا البقاء والوجود.
الأم إحساس ظَريف، وهَمس لطيف، وشُعور نَازف بدمع جَارف.
الأم كِنز مَفقود لأصحاب العقوق، وكِنز مَوجود لأهل البر والوَدود.
حُبّ الأمّ يهب كل شَيء، ولا يَطمع في أيّ شيء.
إذا مَات أبوك فحضن الأم هو وسادتك، و إذا مَاتت أمك، فستنام على عَتبة الدار.
قَلب الأم هو كل شيء في هذه الحياة ،هو التَعزية في الحزن، والرَجاء في اليأس، والقوة في الضَعف‎.
مَدرستي الأولى على صَدر أمي.
قَلب الأم هوَّة عَميقة سَتجد المغفرة دائماً في قَاعها.
البيوت بدون الأمّهات الصّالحات قُبور.
ما يَتعلّمه الطّفل على رُكبتي أمّه لا يُمحى أبداً.
قَلب الأم كَعود المسك كلما احترق فَاح شَذاه.
أمّي يا أُسطورة أثارت العطر في نَفحتي.
قَلب الأم يَحب دَائماً، ولا يَعرف إلّا الحب.
كل الأمهات عَاملات لأنّهن أمهات، ويَعملن بلا أجر و بتضحية كَبيرة.
أَحلى الأعياد عيدُكِ، وأَروع القلوب قلبكِ، وهديّتي لا تَليق لغيركِ يا أمّي.
الأم تُحب من كل قَلبها والأب يُحب بكل قُوته.
أيّ مدينة تَخلو مِنك أمي هي مَدينة لا تَنبض، أشجارها لا تنبت، وجُدرانھا حَزينة.
شكراً للطالب، والآن مع فقرة كلمة الصباح عن الأم مع الطالب:…….. فليتفضل على بركة الله.

 

كلمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم

 

الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجفّ ولا تتعب، متدفّقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصّدر الحنون الذي تُلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولتَ أن تفعل وتقدّم لها فلن تستطيع أن تردّ جميلها عليك ولو بقدر ذرة صغيرة؛ فهي سبب وجودك على هذه الحياة، وسبب نجاحك، تُعطيك من دمها وصحّتها لتكبر وتنشأ صحيحاً سليماً، هي عونك في الدّنيا، وهي التي تُدخلك الجنّة، فقد أتى رجلٌ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها.
شكراً للطالب، والآن مع فقرة دعاء اذاعة مدرسية عن الأم مع الطالب:…….. فليتفضل على بركة الله.

 

دعاء اذاعة مدرسية عن عيد الأم

اللهمّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمّ أسعدها بتقواك، اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك.
اللهمّ ارزقها عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قولٍ أوعمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.
اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك، اللهمّ واجعل أوسَع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها.
اللهم اغفر لها جميع ما مضى من ذنوبِها، واعصمها فيما بقي من عمرها، وارزقها عملاً ترضى به عنها.
اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر اللهَّم واختم بالحسنات أعمالها اللهم آمين.
شكراً للطالب.

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم

شكراً لإصغائكم أعزائي الطلبة آملين من الله عز وجل أن نكون قد أفدناكم في بداية يومكم متمنين لكم يوماً دراسياً نافعاً، كان معكم طلاب الصف:…….. ، تحت اشراف المدرس:………….. . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 


رابط مختصر :