اذاعة مدرسية كاملة عن يوم الطفل العالمي 2021

1

اذاعة مدرسية كاملة عن يوم الطفل العالمي ، عِنْدَمَا نَأْتِي لِلتَّحَدُّث عَنْ خَطِّ سماندة الطِّفْل يَجِبُ أَنْ نَأْخُذَ بِعَيْنِ الاعْتِبارِ أَنْ الْأَطْفَالَ هِيَ أَجْمَلُ نِعَمِ اللَّهِ الَّتِي أَنْعَمَهَا عَلَى الْوَالِدَيْنِ ، بِحَيْثُ إنَّ الْأَطْفَالَ هُم كائِنات صَغِيرَةً لَا يُمْكِنُهُمْ أَنْ يَقُومُوا بتلبية إحتياجاتهم بِأَنْفُسِهِم بَل يَحْتَاجُون الْمُسَاعَدَة فِي تَلْبِيَةٍ إحتياجاتهم الْمُخْتَلِفَة والمتنوعة ،اذاعة مدرسية كاملة عن يوم الطفل العالمي وبرزت أَهَمِّيَّة مُسَاعَدَة الطِّفْلُ فِي أَنَّ تَقُومَ العَائِلَة بِمُسَاعَدَة وتحفيزه بِشَكْل مُسْتَمِرٌّ عَلَى التَّفَوُّق وَالتَّقَدُّم ، وَذَلِك حَتَّى يَقُومَ بإكتشاف بَعْضِ الْأُمُورِ بِنَفْسِه ، وَيُمْكِنُ أَنْ نساعد الطِّفْل بِأَنْ يَقُومَ بِالِاعْتِمَادِ عَلَى نَفْسِهِ بِشَكْل جَيِّد ، لَقَد أحضرنا لَكُم مقالتنا الْمُمَيِّزَة وَاَلَّتِي تَتَنَاوَل لاذاعة مدرسية كاملة عن يوم الطفل العالمي

 

اذاعة مدرسية كاملة عن يوم الطفل العالمي

 

اذاعة مدرسية بمناسبة يوم الطفل

الكثير من الطلاب يبحثون عن أجمل الإذاعات التي تهتم بخط مساندة الطفل، وكيفية التعامل معه ومساعدته، حيث أن العديد من مواقع التواصل الإجتماعي تعرض هذه الإذاعة بشكل غير دقيق وغير شامل لجميع تفاصيل الإذاعة الجيدة، وهنا سنقوم بالتحدث عن إذاعة كاملة ومتكاملة بخصوص خط مساندة الطفل.

الفقرة الأولى مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الطفل العالمي

وقبل أن نبدأ بالحديث في إذاعتنا المميزة والمفيدة، نريد أن نعمم السلام والرحمة ونقول لكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جئنا لكم بإذاعتنا المميزة لهذا اليوم والتي تتحدث عن خط مساندة الطفل، كلنا نعلم أن الأطفال هو الملائكة الصغار الين يعملون على نشر السعادة والفرحة بين قلوبنا وأيضاً على وجه الأرض كله، ويمتازون الأطفال بأنهم ذو طاقة عالية وكبيرة في قضاء الوقت في اللعب واللهو بشكل كبير، بحيث أن على الأهل القيام بمساندتهم ليقوموا بالتواصل مع الحياة بشكل جيد، وتحفيزهم على المشي لأن هذه من أهم خطوات حياتهم.

الفقرة الثانية القرآن الكريم

إن خير الكلام هو كلام الله تعالى وسوف نقوم بإستهلال إذاعتنا بآيات من الذكر الحكيم والتي سيتلوها على مسامعكم الطالب النشيط/………………..، بارك الله فيه.

قال تعالى: (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا * وَيَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَدًا * وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا * وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا). صدق الله العظيم.

الفقرة الثالثة الحديث الشريف

إن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هو قدوتنا ومثلنا الأعلى في أقواله وصفاته وحتى أفعاله، كما أنه يعد من أهم مصادر التشريع في ديننا الإسلامي الحنيف، وهنا سنعرض لكم أجمل أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن خط مساندة الطفل، والتي سيقوم بإلقائها الطالب النشيط/…………………، بارك الله فيه.

قال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم (أدبوا أولادكم على ثلاثة خصال: حب نبيكم، وحب آل بيته، وتلاوة القرآن). صدق رسول الله.

الفقرة الرابعة هل تعلم اذاعة مدرسية عن يوم الطفل العالمي

هناك الكثير من المعلومات المفيدة التي من الممكن أن نستفيد بها من فقرتنا هل تعلم لهذا اليوم، حيث أن فقرة هل تعلم تعتبر من أهم الفقرات التي تضيف لنا أهم الفوائد والأفكار والمعلومات الجيدة بالإضافة إلى بعض الحقائق التي نجهل بها حتى في يومنا الحاضر، وهنا سنعرض لكم أهم فقرات هل تعلم، وهي كالأتي:

  • أن المساندة هي حق أساسي من حقوق الطفل على والديه.
  • أن الطفل يحتاج الكثير من المساعدات خلال مراحل نموه الأولي.
  • هل تعلم أن الولد الصالح هو المطلب الفطري لجميع أفراد المجتمع
  • أن الأبوين هم مرأة الطفل وقدوته في الحياة، فكن خير قدوة لهم.
  • أن الطفل يظل متمسك بوجود الأبوين حتي بعد تخطيه مرحلة عدم الاعتماد على نفس.
  • هل تعلم أن الحرص على حماية الأطفال من القسوة والعنف هي من أهم القضايا في المجتمع.
  • أن توفير الرعاية والحماية للأطفال يساعدهم في النضوج وتعزيز إحساسهم بالأمان.
  • هل تعلم أن مساندة الطفل هي أول الحقوق الأساسية للطفل من قبل والديه .
  • أن هناك خطوط لطوارئ نجدة الطفل من التعرض للأذي أو الضرب من قبل الأبوين.

الفقرة الخامسة كلمة عن يوم الطفل العالمي

  • وغدي بدوي الجبل وسيماً من الأطفال لولاه لم أخف على الشيب أن أنأى وأن أتغربا تود النجوم الزهر لو أنها دمى ليختار منها المترفات ويلعبا وعندي كنوز.
  • وغردي تستيقظ الاحلام في نفسي وتسقيها يدي عشرون قل للشمس لا تبرح وللدهر إجمدِ عشرون يا ريحانه في أُنملي مبددِ عشرون.
  • أوثر أن يروى ويشبع ناعماً وأظمأ في النعمى عليه وأسغبا ينام على أشواق قلبي بمهده حريراً من الوشي اليماني مذهباً وأسدل أجفاني غطاء يُظله.
  • من حنان ورحمة نعيمي أن يغرى بهنّ وينهبا يجور وبعض الجور حلو محب ولم أرى قبل الطفل ظلماً محباً ويغضب أحيانا ويرضى وحسبنا من الصفو أن يرضى علينا ويغضبا.
  • والله أعلم بكل ما بهم قد صار رأوني الأطفال أرفع كفيّ لله لأتجه لله بالدعاء لنسيم قد دخل الدار وبدأت دعائي للأطفال البراعم الصغار وقلت اللهم نجِّ الأطفال من النار وأدخلهم برحمتك جنات عدن.
  • مرحباً ثم مرحباً عبد الله بسام أهلاً وسهلاً بالنسيم اهلاً به في الدار النسيم قد دخل بعد أن فتحنا له باب الدار رأيتُ براعماً صغاراً بسمتهم كروعة الأزهار.
  • قد جرت من تحتها الأنهار قصيدة المدرسة قضِّي وقتنا فِيها ومِن صُبحٍ إِلى عصرِ لِكي نجنِي بِها عِلمًا نراهُ أعزّ مِن تِبرِ حِساباتٌ وأرقامٌ كهندسةٍ وكالجبرِ فُنُونٌ كُلُّها نفعٌ كرسمٍ كان أو شِعرِ لُغاتُ النّاسِ نعرِفُها وأحداثٌ لها تجرِي فذا عِلمٌ يُؤهِّلُنا لِجلبِ الخيرِ لِلبشرِ لِشرعٍ كان أو طِبٍّ ونفعٍ جلّ عن حصرِ.
  • يعيشون اليوم بيومه بل الساعة بساعتها لا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد ولا يفكرون كيف سيكون وماذا سيعملون.
  • ما أجمل الطفولة تجد في ابتسامتهم البراءة وفي تعاملاتهم البساطة لا يحقدون ولا يحسدون وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون.

الفقرة السادسة خاتمة عن اليوم العالمي للطفل

ولا يمكننا أن ننسى هذه الإذاعة المميزة بعد أن وصلنا إلى نهايتها وتحدثنا عن خط مساندة الطفل وأهميته، نتمنى جميعاً أن نكون قد قدمنا إذاعة مفيدة ومتميزة لإخواننا الطلاب في المدرسة، وأتمنى أن نكون قد حظينا على إعجاب معلمينا ومعلماتنا، وشكراً لكم.

وإلى هنا إخوتي وأخواتي الكرام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا المميز والمفيد بإذن الله، بحيث تحدثنا عن عن أبرز وأهم الإذاعات التي يبحث عنها الكثير من الطلاب والتي تتناول موضوع عن خط مساندة الطفل، ونتمنى أن تكون هذه الإذاعة قد حظيت على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.

التعليقات مغلقة.