• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 06 يناير 2020

اذاعة مدرسية متكاملة عن الصدقة ، هَذَا مَا نقدمه لَكُمْ مِنْ خِلَالِ قِسْمٌ التَّعْلِيمُ فِي موقعنا البوابة فَالصِّدْق صِفَةٌ يَجِبُ أَنْ نتصف بِهَا جميعاً لِمَا لَهَا مِنْ أَثَرِ فِي أَمْنٍ وَأَمَانٌ وَاطْمِئْنَان الْمُجْتَمَع وتماكسه وترابطه ، فَالنَّاس بِدُون الصِّدْق يَعِيشُوا فِي أَجْوَاء غَيْر سَوِيَّة لِلْعَيْش تَفْتَقِر لمقومات الْحَيَاة الْأَمَنَة الْمُطْمَئِنَّة ، فِي ظِلِّ عَدَم ثِقَتِنَا فِي أَحَادِيثِ مِنْ حَوْلَنَا وَعَدَمِ الِاعْتِمَادِ عَلَيْهَا لإفتقارنا لِلثِّقَة فِي هَذِهِ الْأَحَادِيثِ الَّتِي نسمعها مِنْهُم لِمَا لمسناه فِيهِمْ مَنْ غِيَابِ الصِّدْق كَثْرَة الْكَذِب وَالنِّفَاق ،اذاعة مدرسية متكاملة عن الصدقة وَهُوَ مَا استوقفنا لِكَي نُقَدِّم لَكُم اذاعة مدرسية متكاملة عن الصدقة لِكَي نذكركم بِصِفَة الصِّدْق ونرسخها فِي عُقُولَكُم وقلوبكم مِنْ جَدِيدٍ وننفض عَنْهَا الْغُبَار لِكَي تَظَل لامِعَة وتتحروا الصِّدْقِ فِي كُلِّ أقوالكم وأفعالكم وَأَنْ يَبْدَأَ الصِّدْق مَعَ أَنْفُسَكُم وَمِنْ ثَمَّ مَعَ غَيْرِكُم وَهُوَ الْأَمْرُ الَّذِي يَنْطَبِقُ عَلَى الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ بِنَاءِ مُجْتَمَع قَائِمٌ عَلَى الصِّدْقِ وَالْأَمَانَةِ وَهُوَ مَا يَجْعَلُهُ أَكْثَر تماسكاً وترابطاً ، وَلِكَيْ لَا نُطِيلُ عَلَيْكُم دَعَوْنَا نَنْتَقِل وَإِيَّاكُم لَنَرَى مَا تَضَمَّنَهُ موضوعنا مِنْ فِقْرَاتِ جَاءَتْ فِي إاذاعة مدرسية متكاملة عن الصدقة . .

 

اذاعة مدرسية متكاملة عن الصدقة

 

اذاعة مدرسية كاملة عن الصدق قصيرة

 

الحمد لله حمد الشاكرين التائبين الطائعين.. الراجين نيل رضاه وشفاعته،، ومن يحمد سواه على ما نحن فيه من نعم تحفنا في كافة جوانب حياتنا..

ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله.. الصادق الأمين السراج المنير لهذه الأمة..

الصدق من أهم الصفات التي يجب أن نحرص على الاتصاف بها في كافة أحاديثنا وتعاملاتنا، لأن هذه الصفة الماثلة في الصدق تجعلنا جميعاً نحيا في ظل أجواء من الإطمئنان والحب والألفة، لأن الكذب وهو نقيض الصدق يوقع صاحبه في الكثير من المشكلات واهمها عدم إيمان وثقة الناس بما يقوله مهما كان هذا الكلام حتى وإن صدق لما عرفوا عنه من كذب في وقت سابق وهو ما يوقعهم في الكثير من المشكلات في حياتهم، نستهل فقرات اذاعة مدرسية كاملة عن الصدق بآيات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعنا الطالب / ……………. فليتفضل على بركة الله

الطالب / ﴿ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا * لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِنْ شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا ﴾ [الأحزاب: 23، 24]

شكراً للقاريء على هذه التلاوة، جاءت الكثير من الأحاديث النبوية التي تؤكد على صفة الصدق واهمية الاتصاف بها وهذا ما سنتعرف عليه من أحاديث الصدق بقدمها لنا الطالب / ……………… فليتفضل

 

عَنْ ابن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال : (( إن الصدق يهدي إِلَى البر وإن البر يهدي إِلَى الجنة؛ وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند اللَّه صديقا، وإن الكذب يهدي إِلَى الفجور وإن الفجور يهدي إِلَى النار؛ وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند اللَّه كذابا ))
عنْ أبي محمد الحسن بن علي بن أبي طالب رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما قال حفظت مِنْ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم (( دع ما يريبك إِلَى ما لا يريبك؛ فإن الصدق طمأنينة والكذب ريبة))
عن صفوان بن سليم أنه قال: قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أيكون المؤمن جبانا؟ فقال نعم، فقيل له أيكون المؤمن بخيلا؟ فقال نعم، فقيل له أيكون المؤمن كذابا؟ فقال لا.

اذاعة مدرسية عن الصدق والامانة قصيرة كاملة

 

جاءت الكثير من الأقوال والعبارات التي تبين أثر الصدق وأهميته، والتي تحدث عنها الكثير من الشعراء والأدباء يبحر بنا الطالب / ………… في مجموعة منها

الطالب /

يقول الإمام بن القيم رحمه الله الصدق ثلاثة أقسام:
1- صدق في الأقوال. 2- وصدق في الأعمال. 3- وصدق في الأحوال.

كذب اللسان أن يقول ما لم يقل ، وأن يقول ولا يفعل، وكذب القلب أن يعقد فلا يفعل

عود لسانك قول الصدق تحظ به *** إن اللسان لما عودت معتاد

“عليك بالصدق حيث ترى أنه يضرك فإنه ينفعك .واجتنب الكذب حيث ترى أنه ينفعك فإنه يضرك”

الخاتمة

وفي ختام ما تقدم من اذاعة مدرسية كاملة عن الصدق، نأمل أن نكون قد وُفقنا في إختيار فقرات ذات قيمة وفائدة فيما سُقناه لكم من اذاعة مدرسية كاملة عن الصدق، وختاماً نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.


رابط مختصر :