• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 25 يناير 2020

اذاعه عن الاسعافات الاوليه كامله الإسعافات الأوَّلية عِنَايَة طِبِّيَّةٌ فَوْرِيَّة وَمُؤَقَّتَةٌ ؛ تَقَدَّم لِإِنْسَانٍ أَوْ حَيَوَانٍ مُصَابٌ أَوْ مَرِيضٍ . بِغَرَض مُحَاوَلَة . . . اذاعه عن الاسعافات الاوليه كاملهيُمْكِنُ تَلْخِيصُ الأَهْدَاف الرَّئِيسِيَّة للإسعافات الْأَوَّلِيَّةُ فِي ثَلَاثٍ نِقاطٌ أساسيةهي : الْمُحَافَظَةِ عَلَى الْحَيَاةِ ; وَقَف حُدُوث الْأَذَى أَوْ الضَّرَرَ ، كإبعاد الْمَرِيضُ عَنْ مَصْدَرٌ الْأَذَى أَوْ مَكَان اذاعه عن الاسعافات الاوليه كامله. .

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاسعافات الاولية لقد أصبح الاسعاف الأولي في عصرنا الحاضر من أهم ضروريات الحياة نظرا لكثرة الإصابات سواء من صنع الإنسان أو من كوارث طبيعية مثل الزلازل والانهيارات . والإسعافات الأولية أول خطوة عملية في إنقاذ المصاب بسرعة وبشكل صحيح ثم تأتي وسائل الاتصال وسيارات الإسعاف . وتطويرها لنقل المصاب . ثم يأتي التعاون مع الإجهزة والوزارات والإدارات مثل وزارة الداخلية والصحة وأجهزة المرور ومراكز الشرطة والدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر ووزارة الإعلام وما تتحمله من نشر التعليمات الإسعافية والوقائية . تعريف الإسعافات الأولية : – هي العناية الطبية الفورية التي يتلقاها أحد ضحايا الحوادث والكوارث الطبيعية أو الأمراض المفاجئة بهدف الحفاظ على حياته والوقاية من إصابته بأي مضاعفات صحية تمهيدا لنقله إلى الجهات الطبية المتخصصة . فقرة عن الإسعافات الأولية للاذاعة المدرسية فقرة عن الإسعافات الأولية للاذاعة المدرسية كلمة عن الاسعافات الاولية للاذاعة مدرسية أهداف الإسعاف الأولي : – 1 – الحفاظ على حياة المصاب . 2 – الوقاية من ازدياد الحالة سوءا . 3 – تعزيز إمكانية شفاء المصاب . الإجراءات التي يجب أن يقوم بها المسعف : – 1 – الاقتراب من المصاب بحذر وهدوء وبشكل عاجل : -إذا كان هناك خطر يهدد حياة المصاب فلا بد من إبعاده عن هذا الخطر كما في حالات الغرق والحريق والتعرض للغازات السامة والصدمة الكهربائية وحوادث السيارات الخطيرة . -يجب على المسعف التعريف بنفسه . -يجب على المسعف أن يعرف حدوده ولا يقوم بأكثر مما يجب عليه . 2 – تقييم الحالة : أ – التقييم الأولي : للتعرف على الإصابات المهددة للحياة : -فحص المسالك الهوائية والتأكد من عدم وجود أجسام غريبة . – التعرف على وجود نزف ونوعه والعمل على إيقافه . – التأكد من عدم وجود صدمة . ب – التقييم الثانوي : وذلك بفحص العلامات الحيوية مثل : النبض – التنفس – ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم وساعة وتاريخ الإصابة . 3 – تحديد الأوليات الإسعافية : تحدد الأولوية الإسعافية تبعا لخطورة الحالات من خلال التقييم الأولي والثانوي وتعطى الأولوية للحالات الأكثر خطورة خاصة تلك التي يصاحبها إصابات تهدد الحياة مثل توقف التنفس والنزيف . 4 – تقديم الإسعاف الفوري : – الإنعاش للقلب والتنفس الاصطناعي . – تضميد الجروح وإيقاف النزيف إن وجد . – عمل الجبائر للكسور إن وجدت . – وضع المصاب في الوضع الصحيح بما يتلائم مع حالته 5 – الاستعانة بالآخرين : – حدد ما هي الاستعانة المطلوبة . – لا تترك المصاب بمفرده . – في حالة طلب المعونة الإسعافية من الوحدة الصحية أو الهلال الأحمر فيجب أن تحدد : 1 – رقم هاتفك . 2 – عدد المصابين وأعمارهم . 3 – نوع درجة الخطورة للمصابين وموجز عن ملابسات الحادث والأعراض الشخصية 6 – نقل المصاب بشكل صحيح : يجب نقل المصاب من مكان اصابته إلى النقالة ومنها إلى عربة الإسعاف بطريقة سليمة . وفي الحالات التي لا يخشى منها يجب التأني وعدم الإسراع في نقلها خوفا من المضاعفات عن طريق العكاز البشري أو السحب من الملابس أو السحب من القدمين أو النقل على النقالة أو الحمل . وفي الختام مع تمنياتي للجميع بالسلامة والعافية كنتم مع, فقرة عن الإسعافات الأولية للاذاعة المدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاسعافات الاولية

 

لقد أصبح الاسعاف الأولي في عصرنا الحاضر من أهم ضروريات الحياة نظرا لكثرة الإصابات سواء من صنع الإنسان أو من كوارث طبيعية مثل الزلازل والانهيارات .
والإسعافات الأولية أول خطوة عملية في إنقاذ المصاب بسرعة وبشكل صحيح ثم تأتي وسائل الاتصال وسيارات الإسعاف . وتطويرها لنقل المصاب . ثم يأتي التعاون مع الإجهزة والوزارات والإدارات مثل وزارة الداخلية والصحة وأجهزة المرور ومراكز الشرطة والدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر  ووزارة الإعلام وما تتحمله من نشر التعليمات الإسعافية والوقائية .
تعريف الإسعافات الأولية : –
هي العناية الطبية الفورية التي يتلقاها أحد ضحايا الحوادث والكوارث الطبيعية أو الأمراض المفاجئة بهدف الحفاظ على حياته والوقاية من إصابته بأي مضاعفات صحية تمهيدا لنقله إلى الجهات الطبية المتخصصة .

كلمة عن الاسعافات الاولية للاذاعة مدرسية

أهداف الإسعاف الأولي : –
1 – الحفاظ على حياة المصاب .
2 – الوقاية من ازدياد الحالة سوءا .
3 – تعزيز إمكانية شفاء المصاب .
الإجراءات التي يجب أن يقوم بها المسعف : –
1 – الاقتراب من المصاب بحذر وهدوء وبشكل عاجل :
-إذا كان هناك خطر يهدد حياة المصاب فلا بد من إبعاده عن هذا الخطر كما في حالات الغرق والحريق والتعرض للغازات السامة والصدمة الكهربائية وحوادث السيارات الخطيرة .

-يجب على المسعف التعريف بنفسه .
-يجب على المسعف أن يعرف حدوده ولا يقوم بأكثر مما يجب عليه .
2 – تقييم الحالة :
أ – التقييم الأولي :
للتعرف على الإصابات المهددة للحياة :
-فحص المسالك الهوائية والتأكد من عدم وجود أجسام غريبة .
– التعرف على وجود نزف ونوعه والعمل على إيقافه .
– التأكد من عدم وجود صدمة .
ب – التقييم الثانوي :
وذلك بفحص العلامات الحيوية مثل : النبض – التنفس – ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم وساعة وتاريخ الإصابة .
3 – تحديد الأوليات الإسعافية :
تحدد الأولوية الإسعافية تبعا لخطورة الحالات من خلال التقييم الأولي والثانوي وتعطى الأولوية للحالات الأكثر خطورة خاصة تلك التي يصاحبها إصابات تهدد الحياة مثل توقف التنفس والنزيف .
4 – تقديم الإسعاف الفوري :
– الإنعاش للقلب والتنفس الاصطناعي .
– تضميد الجروح وإيقاف النزيف إن وجد .
– عمل الجبائر للكسور إن وجدت .
– وضع المصاب في الوضع الصحيح بما يتلائم مع حالته

5 – الاستعانة بالآخرين :
– حدد ما هي الاستعانة المطلوبة .
– لا تترك المصاب بمفرده .
– في حالة طلب المعونة الإسعافية من الوحدة الصحية أو الهلال الأحمر فيجب أن تحدد :
1 – رقم هاتفك .
2 – عدد المصابين وأعمارهم .
3 – نوع درجة الخطورة للمصابين وموجز عن ملابسات الحادث والأعراض الشخصية
6 – نقل المصاب بشكل صحيح :
يجب نقل المصاب من مكان اصابته إلى النقالة ومنها إلى عربة الإسعاف بطريقة سليمة .
وفي الحالات التي لا يخشى منها يجب التأني وعدم الإسراع في نقلها خوفا من المضاعفات عن طريق العكاز البشري أو السحب من الملابس أو السحب من القدمين أو النقل على النقالة أو الحمل .

وفي الختام مع تمنياتي للجميع بالسلامة والعافية كنتم مع, فقرة عن الإسعافات الأولية للاذاعة المدرسية

 


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ اذاعه عن الاسعافات الاوليه كامله 2020 :