• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 11 ديسمبر 2019

افكار للاحتفال براس السنة الميلادية مَا إنْ تحلّ لَيْلَة السُّنَّةِ حَتَّى يتمّ تَرْتِيب العَدِيدِ مِنَ الأفْكارِ الَّتِي تُساعد وتهدف إلَى الوصُول إلَى نَشْؤُه الْجَمَال مِنْ ذَلِكَ ، افكار للاحتفال براس السنة الميلادية كَانَتْ وَلَا تَزَالُ مَدْرَسَة تَخرُج مِنْهَا الْكَثِيرِ مِنْ الأفْكارِ الَّتِي تَلِيقُ بجَمال هَذِهِ اللَّيْلَةِ الَّتِي تمُر وتحلّ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً وَاحِدَةً ، فالأسرة وَالْأَحِبَّة والزُملاء وَالْعُشَّاق وَالْجِيرَان وَالْإِصْدَاق يَنْتَظِرُونَ هَذِهِ اللَّيْلَةِ عَلَى أحرّ مِنَ الجَمْرِ قَبْلَ أَنْ تُصبح هَذِهِ اللَّيْلَةِ مِنْ أَجْمَلِ اللَّيَالِي وَمَن أَبْهَى اللَّحَظَات الَّتِي لَا تتكرّر بَل وَيَبْقَى عَبِق جَمَالِهَا يفُوح فِي الذِّكْرَيَات وَفِي الْكَثِيرِ مِنْ الآنات الَّتِي تَأْتِي بِجَمال وَعُبِّق يَخُصّ افكار للاحتفال براس السنة الميلادية . .

 

افكار للاحتفال براس السنة الميلادية

 

افكار للاحتفال براس السنه

 

1. ادعي الأصدقاء: من الطبيعي أن تَستمتعي أكثر مع زوجك حين يكُون أصدقاؤكما المشتركون في الحفل، وهي واحدة من الطُرق الكلاسيكية للاحتفال برأس السنة، قد تتشاركين مع محبّيك الأوقات القديمة ويفرح أولادك بسماع الذكريات. يمكنك أن تحضّري حفلة مميّزة وهادئة واختاري موضوعًا معينًا واجعلي الآخرين يلتزمون بتقليده وستكون الحفلة مميّزة وجديدة.

2. شاهدي تقاليد الاحتفالات: يُمكنك أن تجلسي مع أفراد عائلتك وتُشاهدي تقاليد الاحتفالات في مختلف أنحاء العالم على التلفاز فتتعرّفي بذلك إلى عادات وتقاليد جديدة ومميّزة وغريبة عنك.

3. حضّري احتفالًا يشبه ذاك المتّبع في بلد آخر: اختاري بلدًا وتعلمي كيف يحتفلون فيه برأس السنة، حضّري الأطباق التي يشتهر بها هذا البلد وحاولي أن ترتدي مع عائلتك لباسهم التقليديّ، قد تحتاجين إلى بعض الأبحاث ولكنّ الفكرة ستكون مبتكرة وجديدة بالفعل.

4. فكّري في رحلة تزلّج: إذا كنت تعرفين بعض الأشخاص في بلد تزلّج، اتّصلي بهم وأعلميهم أنّك ستقصدين بلدهم مع الحبيب وتأكّدي من أنّ التجربة ستكون فريدة بالنسبة إليه، ولن يتوقّع مفاجأة كهذه.

5. اخلقي عادة عائلية جديدة: قد لا يكون ثمّة عادة خاصّة في ليلة رأس السنة، لذلك يمكنك أن تخلقي واحدة، خذي الأفكار من أفراد العائلة وحاولي أن تبتكري منها شيئًا جديدًا ومختلفًا.
إنّها أبرز الإرشادات لتكون ليلتك هذا العام مع العائلة أجمل من سابقاتها وكلّ عام وأنت بخير.

 

 

افكار للاحتفال براس السنه للمتزوجين

 

  • ونحن نحتفل ببداية عام جديد نأمل أن يكون عام خير ومحبة وسلام، تفكر العديد من الأسر فى أن تعيش ليلة رأس السنة بشكل مختلف ومميز بتكلفة بسيطة، وتستقبل اللحظات الأولى من السنة الجديدة بشكل ممتع.
  • فبسبب ضغوط العمل والمشاكل اليومية، غالبا ما تنسى معظم العائلات الاحتفال بهذه المناسبة، وقد تكتفى بعض السيدات بشراء حلوى أو صنعها فى المنزل وتناولها دون الاحتفال أو الاستمتاع بهذه الليلة سواء داخل المنزل أو خارجه، مع أن الاحتفال قد يغير من نفسية العائلة.
  • لذلك يقترح د. رفعت الضبع استاذ الإعلام وخبير الاتيكيت بعض النصائح والأفكار البسيطة، التى يمكنها أن تسعد عائلتك فى ليلة بداية العام الجديد. يمكن للزوجة أن تطلع على التقاليد الغريبة والنادرة التى تقوم بها بعض الدول للاحتفال بهذه المناسبة، وتقليدها فى منزلها، مع دعوة بعض الأصدقاء والصديقات المقربين للحضور للاحتفال مع أسرتها، ويمكنك القيام بصنع عشاء بسيط وتقديم الحلوى، أو القيام بعمل حفلة تنكرية وشراء بعض وجوه المشاهير وتوزيعها عليهم عند الحضور فتكون فكرة جميلة بتكلفة بسيطة.
  • كما يمكنك فى هذه الليلة المميزة مفاجأة أفراد عائلتك بشراء هدية كانوا يتمنون الحصول عليها. لا تنسى تزيين المنزل بشكل بسيط، و نقدم لك بعض الأفكار البسيطة للزينة، من الممكن استخدام سلك اللمبات الكهربائية الصغيرة ولفه حول المرآة أو على الستائر.
  • كما يمكنك استخدام الأشرطة الحمراء، وربطها على شكل «فيونكة» وتعليقها على جدران المنزل بشكل يعكس أجواء احتفالات رأس السنة، وبالتأكيد لا يخلو منزل فى ليلة رأس السنة من شجرة الكريسماس فيتم تزيين الشجرة بالكرات الملونة، ويفضل تزيين منضدة الطعام بالشموع باختلاف أشكالها سواء كان كرويا أو طويلا أو مربعا، وإضاءتها لتعطى جوا مميزا، أو تزيينها بباقة كبيرة الحجم من الورد على أن يكون ترتيب الزهور عشوائياً مع استخدام أفرع غير متساوية الطول أو متطابقة الشكل لتبدو بشكلها الطبيعى كما لو كانت فى حديقة.
  • يمكنك استخدام صور العائلة لتزيين المنزل فى ليلة رأس السنة، ويتم اختيار الصور المميزة فى السنة الماضية، وتزيينها باللون الذهبى أو الفضى، ووضعها فى غرفة العائلة.. وأخيرا لا تنسى أن صنع الأطباق المميزة من يديك أفضل من الطعام الجاهز لأنها سوف يكون لها مذاق مختلف يضفى المزيد من الدفء والترحيب على كل ضيوفك.

افكار للاحتفال براس السنة الميلادية للاطفال

  • تختلف الهدية دائما ما إذا كنت ستهديها لإمراة أو لطفل أو لاي شخص آخر وعادة من يفرحهم الهدايا هو النساء والأطفال فإن كنت ستقدم الهدية لطفل فإنه من المفضل أن تكون الهدية عبارة عن لعبة فلعبة أو دبدوب بابا نويل يسعد الكثير من الأطفال وأيضا شجرة الكريسماس  تسعد الأطفال وتجعلهم يعرفون معنى دخول عام جديد ويتعرفون على احتفال بسيط من احتفالات الكريسماس وهو شجرة راس السنة .
  • والبنات الصغيرات يفضلون أن تكون هديتهم عبارة عن عروسة جميلة مميزة وأيضا تفضل البنات شجرة الكريسماس خاصة إذا تم تزيينها بالشرائط والكرات الصغيرة الملونة والورود ذات الألوان الزاهية.
  • والهديا عادة تكون مرسال المحبة بين النماس لأن لها تأثيرا كبيرا في نفوسهم، ومن الهدايا الجميلة المميزة في راس السنة الجديدة أيضا المفكرة اليومية التي من الممكن تزيينها وكتابة داخلها إهداء بكلمات معبرة عن مقدار المحبة وتمنياتنا بالسعادة لمن نرسل لهم الهدية.
  • ولا ننسى أن النساء يعشقون الهدايا فهي تدخل عليهم البهجة في نفوسهم وتتنوع الهدايا التي من الممكن إهدائها عندما تكون الهدية لإمراة وكلها تكون مميزة، فوردة جميلة أو مجموعة من العطور المميزة أو فستان مميز وقد يكون معه حقيبة بتصميم رائع وحذاء مميز ورقيق أو ساعة جميلة واكسسوارات رقيقة  أو عشاء متميز ليلة راس السنة  .
  • وفي النهاية أنه من الممكن أن تسعد أو تتمنى سنة سعيدة لمن تحبهم بأي هدية لا يشترط غلاء قيمتها فالهدية ليست بقيمتها المادية بل بقيمتها المعنوية ومن الممكن ان تصنع هديتك بنفسك كقالب جاتوه أو كارت مميز أو أي شئ جميل وبسيط والعبرة بالمحبة وكل عام وأنتم بخير وتتمنّى لكم أسرة موقع فهرس عاما سعيدًا.


رابط مختصر :