• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 01 يناير 2020

تاريخ عيد الام 2020 اِكْتِظَاظٌ فِي الْأَسْئِلَةِ الَّتِي تَقُولُ “متى يُصَادِف تَارِيخ عِيد الْأُمّ 2020″ ، وَاَلَّذِي نَعْلَم مِقْدَار اهميته فِي حَيَاةِ الشَّبَاب وَالفَتَيَات ، فَمَع كُلَّ يَوْمٍ يَمْضِي نقترب أَكْثَرَ مِنْ تاريخ عيد الام 2020 ، وَلِذَلِكَ كَانَ حَقُّ عَلَيْنَا أَنْ نَهْتَم بِمِثْلِ هَذِهِ المناسبات وَمِثْلُ هَذَا الْيَوْمِ ، وَلَا يَخْفَى عَلَى أَحَدٍ أَنْ هُنَاكَ الْكَثِيرِ مِنْ الْإِشْكَالِ الَّتي يَتمُّ الِاحْتِفَال بِهَا فِي هَذَا الْيَوْمِ وَفِي هَذَا الْعِيد ، فإهداء الْوَرْد هُوَ سَيِّدُ الْمَوْقِف وَكَذَلِك زِيَارَة الْأُمَّهَات شَكْل وَجُزْءٌ لَا يَتَجَزَّأُ مِنْ هَذِهِ السِّلْسِلَةَ الطَّوِيلَة الَّتِي كَانَتْ تَأْخُذ شَكْل الِاحْتِفَال عَدَا عَنْ زِيَارَةِ دَار المسنين لِلتَّعَرُّف عَلَى صِحَّةِ الْأُمَّهَات ،تاريخ عيد الام 2020 وَمَا بَيْنَ هَذِهِ الجماليات وَتِلْك يَبْقَى هَذَا الْعِيدِ هُوَ الْيَوْمَ السنوي الاجمل وَاَلَّذِي يُوَافِق الْيَوْمِ الْأَوَّلِ مِنْ فَصْلِ الرَّبِيعِ ، فَمَا هُوَ تاريخ عيد الام 2020 يَا تُرَى ؟ هَذَا مَا سنوافيكم بِهِ فِيمَا يَلِي ضَمِن مَوْقِع “البوابة” . .

 

تاريخ عيد الام 2020

 

موعد عيد الام

 

هنا نعلم أن السؤال الذي يتجدد في كل عام هو متى سوف يحل عيد الام، وفي أي يوم سوف يكون هذا العيد قائماً، نجد الإجابة تدنوا وتدنوا لنعلم أن أكبر إحتفال بعيد الأم ما زال يقام في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يقام فيه معرضا متجولا لرسومات الأطفال تحت اسم أمي ، ينقل كل أربع سنوات لبلد مختلف ليزور الكثير من الدول، وكون هذا العيد من أصلٍ أميركي ، وهو دخيل على أغلب البلدان ، كان لا بدّ من تغيير تاريخ الإحتفال به ، أما البلاد الشيوعيّة فنجد أن ألمانيا إستبدلت عيد الأم بـ(اليوم العالمي الإشتراكي للمرأة) ، ونرى روسيا وأوكرانيا تحتفلان بالعيدين معاً.

ففي البلاد العربية يذكر أن مصر أول من احتفلت بعيد الأم، وكان ذلك من خلال مقال كتبه مؤسس جريدة الأخبار المصرية “علي أمين” ، الذي طالب فيه أن يكون عيد الأم عيداً قومياً، واعتمد يوم الإعتدال الربيعي والذي يصادف عيد رأس السنة عند الأقباط، وأيضاً عيد النيروز عند الأكراد.

 

 

ما هو عيد الام في الاسلام

 

على اختلاف المسميات ما بين عيد الأم ويوم الأم، نؤكد لكم بأن عيد الأم واحد من الاعياد التي يحتفل العالم بها في الواحد والعشرين من شهر مارس من كل عام، هذا الامر نجده قد دنى في هذا الموسم، وعيد الأم أو يوم الأم (بالانجليزية: Mother’s Day) هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحصل في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.ويحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار. ويعتبر مكمل ل يوم الأب وهو احتفال لتكريم الآباء، ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر،وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم الاحتفال بالأمهات وتكريمهن، فمثلا يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم “أمي” ويتم نقله كل 44 سنوات يتجول المعرض في العديد من الدول.

كما ونشير إلى أن عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ الآلف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومانلهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة “بالإنجليزية” بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

 


رابط مختصر :