• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 15 أغسطس 2020

دعاء السنه الهجريه يُعْتَبَر الدُّعَاءِ مِنْ الْأُمُورِ الْمُهِمَّةِ الْكَبِيرَةُ فِي هَذِهِ الْحَيَاةَ ، حَيْثُ إنَّ الدُّعَاءَ اسْتِشْعَار كَبِيرٌ مِنْ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلَه الْكَثِيرِ مِنْ الْفَوَائِدِ فَالدُّعَاء هُو الْأَسَاس الْأَوَّل لِكُلّ شَيّ فِي هَذِهِ الْحَيَاةَ كَتَغْيِير الْقَدْر ، حَيْث يَسْعَى الْإِنْسَان دَوْمًا إلَى مَعْرِفَتِهِ ، لِهَذَا فَإِنَّ الدُّعَاءَ مِنْ أَفْضَلِ الْعِبَادَاتِ الَّتِي تُعِينُ الْعَبْدُ فِي حَيَاتِهِ ، فَالْعَامّ الْهَجَرِيّ 1441 عَلَى وَشْكِ الِانْتِهَاء لِيَبْدَأ مَعَنَا يَوْمٌ جَدِيدٌ وَعَام جَدِيد 1442 ، لنعيد حساباتنا فِي هَذَا الْعَامِ الْجَدِيد ، وَنَقُوم بالتعرف عَلَى تقصيرنا فِي التَّقَرُّبُ إلَى اللَّهِ وَنَقُوم بِإِصْلَاح أَنْفُسَنَا فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَةِدعاء السنه الهجريه ، لِذَا وَجَبَ عَلَى الْجَمِيعِ إنْ يَدْعُوَ بِالْخَيْرِ فِي هَذِهِ السَّنَةِ الهجرية الْجَدِيدَة 1442 ، وَنَحْنُ الْآنَ سنقدم لَكُم حصريا دعاء السنه الهجريه . .

دعاء السنه الهجريه

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1442

اروع الادعية عن السنة الهجرية الجديدة 1442، هذه الادعية التي ندعوا فيها بالخير والبركة والصلاح والحياة الكريمة التي نريد ان نعيشها في هذه الايام ، فدوما مع بداية كل عام جديد ندعو الله ان تكون هذه الادعية مهمة بالنسبة للجميع، وبدورنا اليوم سوف نقدم لكم دعاء السنة الهجرية 1442، فهي من الادعية التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص لذا تابعوا معنا الان .

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.
اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي“.
اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ، ولا يخيب لنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب ، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين .
الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.
ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.
“اللهُم لاتدع لي أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته ولا أمنيه إلا أسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا اثلجت قلبي بقبوله
ادعية السنة الهجرية 1442
اجمل تشكيلة من الادعية للعام الهجري الجديد 1442، هذه الادعية التي فيها الكثير من الرجاء من الله عز وجل ان يهون علينا مصائب ومصاعب هذه الحياة الدنيا التي يوما بعد يوم تزيد، وسط الحروب والدمار الذي ينتشر في العالم بالاخص في الدول العربية، اصبح الجميع اليوم يتمنى ان يكون هذا العام الجديد عام 1442 من الاعوام التي فيها الخير والبركة لنا، لذا سوف نتعرف واياكم على اجمل ادعية السنة الهجرية 1442 حصريا.

اللَّهُمّ مَعَ بِدايَةِ هَذَا الْعَامِ الْهَجَرِيّ مَا عملتُ مِن عملٍ فِي السَّنَةِ الْمَاضِيَةِ وَلَم ترضهُ ، وَنَسِيَتْه وَلَم تنسهُ ، وحلمتَ عَنِّي مَعَ قُدْرَتِك عَلَى عُقُوبَتِي ، ودعوتني إلَى التَّوْبَةِ بَعْد جُرْأَتِي عَلَيْك .
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَغْفِرُك مِنْه فَاغْفِرْ لِي ، اللَّهُمّ وَمَا عَمِلْتَ مِنْ عملٍ تَرْضَاه وَوَعَدَتْنِي عَلَيْهِ الثَّوَابُ وَالْغُفْرَان فتقبَّله مِنِّي .
اللَّهُمّ مَعَ بِدايَةِ هَذَا الْعَامِ لَا تُقْطَعُ رَجَائِي مِنْك يَا كَرِيمُ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَصَلَّى اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ .
اللَّهُمّ وَنَوَّر قُلُوبِنَا وقبورنا ودروبنا وَبَصَّرَنَا وبصيرتنا وَسَائِر جَوَارِحِنَا .
اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِنْ أَهْلِ الْفَجْر وَأَهْلُ الْقُرْآنِ وَحَمَلْته وَأَهْل قِيَامِ اللَّيْلِ وَأَهْل عِلِّيِّين وَأَنْعَمَ عَلَيْنَا بِرُؤْيَة الْحَبِيبِ فِي الدَّارَيْنِ وَإِن نَمْشِي عَلَى خَطَأَه.

دعاء استقبال العام الهجري 1442

استقبال العام الهجري بالدعاء من الامور الجميلة التي يدعو بها العباد الى تغير القدر والقضاء، حيث ان هناك الكثير من الادعية التي يمكن ان ندعوا بها في استقبال العام الهجري الجديد 1442، فعلى العبد المسلم ان يتضرع الى الله عز وجل بالدعاء لنيل الاجر والثواب العظيم والكبير، لهذا سوف نقدم لكم دعاء استقبال العام الهجري 1442 وهذه الادعية كالاتي:

اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ عَمَلًا يُقَرِّبُنِى إلَيْك ياذا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ وَصَل اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ .
اللهُم إنِّي اسْتَوْدَعَك سُنَّةٌ مَضَتْ مِنْ عُمْرِي بِأَن تغفرها لِي ، و ترحمني يَا اللَّهُ .
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي واعفو عَنِّي وَبَارِكْ لِي فِي أَيَّامِي القادِمة ، وَتَصْلُح نَفْسِي ، وتُيسر امْرِئ بِبَرَكَة هَذَا الْعَامِ يَا اللَّهُ .
رَبِّي أَسْأَلُكَ فِي هَذَا عَامُ جَدِيد مُقْبِلٌ لَمْ أَعْمَلْ فِي ابْتِدَائِهِ عَمَلًا يُقَرِّبُنِي إلَيْك زُلْفَى ، غَيْر تَضَرُّعِي إِلَيْكَ ، فَأَسْأَلُك أَنْ توفقني لِمَا تُحِبُّ ، وَتَرْضَى ، وَالزَّمِنِيّ الْإِخْلَاص .
اللَّهُمّ بِبَرَكَة وَجْهَكَ الْكَرِيمَ وَأَسْأَلُك إتْمَامِ ذَلِكَ عَلَيَّ بِفَضْلِكَ ، وَرَحْمَتك وَمِنْك عليّ ياللَّه .
رَبِّي إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ هَذِهِ السَّنَةِ الْمُقْبِلَةِ : يمنها وَيَسَّرَهَا وَأَمْنُهَا وَسَلَامَتِهَا ، وَنُورُهَا وبركاتها وَأَعُوذُ بِك مِنْ شرورها وصدودها وَعُسْرُها وخوفها وهَلًكَتِها ، وجنبنا فِيهَا الفِتَنُ يَا اللَّهُ .
اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ أَنْ تَحْفَظَ عليَّ فِيهَا دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَة امْرِئ وَدُنْيَاي الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي ، وتوفقنا فِيهَا إلَى مَا يُرضيك عَنِّي فِي مَعَادِي ، يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، وَصَل اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَحَبِيبِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ . .

اجمل دعاء العام الهجري 1442

اجمل الادعية في استقبال العام الهجري الجديد، فهي من الادعية المباركة التي اصبحت محط اهتمام الجميع اليوم، التي يبحثون عنها للدعاء بها في العام الهجري الجديد 1442، وبدورنا اليوم سوف نقدم لكم حصريا دعاء العام الهجري الجديد 1442 بادعية اخترناها خصيصا لكم لكي تنشروها بين اقربائكم واصدقائكم في هذه الايام المباركة حصريا.

رَبِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تَغْفِرَ ي مَا عملتُ مِن عملٍ فِي السَّنَةِ الْمَاضِيَةِ وَلَم ترضهُ ، وَنَسِيَتْه وَلَم تنسهُ ، وَأَسْأَلُك اللَّهُمَّ مَا حلمتَ عَنِّي مَعَ قُدْرَتِك عَلَى عُقُوبَتِي ، ودعوتني إلَى التَّوْبَةِ بَعْد جُرْأَتِي عَلَيْك .
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَغْفِرُك مِنْه فَاغْفِرْ لِي ، اللَّهُمّ وَمَا عَمِلْتَ مِنْ عملٍ تَرْضَاه وَوَعَدَتْنِي عَلَيْهِ الثَّوَابُ وَالْغُفْرَان فتقبَّله مِنِّي .
يَارَبّ أَسْأَلُكَ فِي هَذَا الْعَامِ أَنْ لَا تُقْطَعُ رَجَائِي مِنْك يَا كَرِيمُ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَصَلَّى اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ .
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تَنَوَّر قُلُوبِنَا وقبورنا ودروبنا و أَبْصَارَنَا وبصيرتنا وَسَائِر جَوَارِحِنَا .
اللَّهُمّ وَاجْعَلْنَا مِنَ أَهْلِ الْفَجْر وَأَهْلُ الْقُرْآنِ وَحَمَلْته وَأَهْل قِيَامِ اللَّيْلِ وَأَهْل عِلِّيِّين ، وَأَنْعَمَ عَلَيْنَا بِرُؤْيَة الْحَبِيبِ فِي الدَّارَيْنِ ، وَإِن نَمْشِي عَلَى خَطَأَه.

كلمات عن العام الهجري الجديد 1442

اجمل الكلمات التي يمكن ان ننشرها لكم عبر موضوعنا، ليتسنى لكم اختيار الكلمات التي تريدونها عن العام الهجري الجديد 1442، هذه الكلمات المميزة والجميلة التي قمنا باختيارها لكم اليوم تعتبر من اروع كلمات عن العام الهجري الجديد 1442 لاختيار ما تريدون من هذه الكلمات الرائعة، التي اختيرت للتهاني بهذا العام والدعاء للعام الهجري الجديد 1442 .

اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
دعاء دخول العام الجديد : اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال !
اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ دعاء السنه الهجريه 1442 :