• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 08 يوليو 2021

دعاء العشر من ذي الحجة للام مَعَ دُخُولِ الْأَيَّامِ الْعَشْر الْمُبَارَكَات حَيِّزِ التَّنْفِيذِ نَرَى أَنْ الِاهْتِمَام بِمَا يَخُصُّ أَفْضَل دُعَاءً فِي عَشْرٍ ذِي الْحِجَّةِ عَلَى قِمَّةِ الاهتمامات ، عَلَى هَذَا الْأَمْرِ جِئْنَا لَكُم بأشهى الْأَدْعِيَة تِلْك الْمُخَصَّصَة لِلْأَيَّام الْعَشَرَةِ الَّتِي أَقْسَمَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهَا وَأُقْسِم بِمَا فِيهَا دعاء العشر من ذي الحجة للام فِي كِتَابِهِ الْعَزِيزِ حَيْثُ قَالَ رَبُّ الْعِزَّةِ “وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (4) هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ (5) أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ” ، ونؤكد أَن الْعَظِيم ا يُقْسَمُ إلَّا بِعَظِيمِ ، وَبِهَذَا نستشف عَظْمُه هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَات مِنْ خِلَالِ قِسْمٌ رَبُّ الْعِزَّةِ بِهَا ، وَعَلَى هَذَا الْمِنْوَالِ كَان اهْتِمَام مُنْقَطِعٌ النَّظِير مِنَّا وَمِنْكُم لِمَا يَخُصّ دعاء العشر من ذي الحجة للام

دعاء العشر من ذي الحجة للام

دعاء العشر من ذي الحجة للام المتوفية 2021

  • يارب اجعل أيام ذي الحجة تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب، وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت.
  • لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ اللَّيالِي وَ الدُّهُورِ .
    لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَمْواجِ الْبُحُورِ .
    لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ وَ رَحْمَتُهُ خَيْرٌ مِمّا يَجْمَعُونَ .
  • أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، الْحَمْد لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ، ذَا الْجَلَالِ وَ الْإِكْرَامِ، رَبَّ الْأَرْبَابِ، وَإِلَهَ كُلِّ مَأْلُوهٍ، وَخَالِقَ كُلِّ مخلوق ووارث كُلِّ شَيْ‏ءٍ، لَيْسَ كَمِثْلِهِ شيء، وَ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ عِلْمُ شيء، وَ هُوَ بِكُلِّ شيء مُحِيطٌ، وَ هُوَ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ رَقِيبٌ”.
  • اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ .
  • اللهم إنى أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وهيبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لن الخير فيما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لأظل إظلالك.
  • أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.

دعاء ليالي العشر من ذي الحجة

(اللهم فإني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل، والهرم، والمأثم، والمغرم.).
أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، (اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل).
(اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك).
(اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي).
(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار).
(اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى).
أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، (ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما).
(رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ۚ ربنا وتقبل دعاء).
(ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة ۚ).
أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، (اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي -وقال عثمان: عوراتي- وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي).

دعاء اول ليالي العشر من ذي الحجة

  • اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، والطف بنا، وأجرنا من النار.
  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

رسائل تهنئة العشر من ذي الحجة 2021


رابط مختصر :