• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 30 أبريل 2021

Loading...

دعاء القنوت العشر الأواخر من رمضان ، أَنَّ الْعُشْرَ الْأَوَاخِرِ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك هِيَ أَفْضَلُ الأَيَّامِ عِنْدَ الْمُسْلِمِينَ مِنْ أَجْلِ الْعِبَادَة ، وتبدأ تِلْكَ الْأَيَّامِ مِنْ الْوَاحِدِ وَالْعِشْرِين وَحَتَّى لَيْلَةَ الثَّلَاثِينَ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ إنْ كَانَ الشَّهْرُ كَامِل ، حَيْث تَأْتِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي ذَلِكَ الْأَيَّامُ وَهِيَ خَيْرُ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ عِنْدَ الْمُسْلِمِينَ دعاء القنوت العشر الأواخر من رمضان، وَقَد تَزْدَاد الْعِبَادَاتِ عِنْدَ كَافَّةِ الْمُسْلِمِينَ فِي ذَلِكَ الْأَيَّامُ مِنْ صَلَاةِ وَقِرَاءَةٍ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ وَالدُّعَاء ، حَيْث حثنا النَّبِيّ عَلَى تِلْكَ الْأَيَّامِ وَزِيَادَةٌ الْعِبَادَةَ فِيهَا ، لنطرح مَعًا دعاء القنوت العشر الأواخر من رمضان

دعاء القنوت العشر الأواخر من رمضان

Loading...

Loading...

دعاء الوتر في العشر الأواخر من رمضان

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي، وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي.

الدعاء في العشر الاواخر من رمضان

  • اللهم انا نسألك أن ترزقنا فضل قيام لية القدر، اللهم انا نسألك في هذه الليلة ان تيسر لنا كل عسر، وأن تقبل منا توبتنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تفرج كرباتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم فيما قيما قسمت هذه الليلة من علم ورزق وأجر وخير فارزقنا منه، واجعل لنا من الأوفر حظاً به يا كريم يا جواد يا الله.
  • اللهم انا نسألك ان ترزقنا العمل الصالح الذي يقربنا إليك، اللهم انا نسالك أن ترزقنا اللسان الذاكر الشاكر لنعمك علينا، اللهم فثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة.
  • اللهم انا نسألك ان ترحمنا برحمتك الواسعة، اللهم فجد علينا من فضلك الكريم، وامنن علينا من رزقك الواسه، اللهم فاغفر لنا جميع ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا رحيم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم فارزقنا حسن التوكيل عليك، وحسن الظن بك، اللهم فارزقنا القلب السليم والنفس الرضية المطمئنة الهانئة.
  • اللهم ارزقنا الفرح والسعادة لنا ولأهلينا، اللهم فارزقهم الصحة في أبدانهم، الهم فاصفو أذهانهم واغفر لهم وأحسن إليهم.
  • اللهم انا نسألك ان تسهل لنا كل عسر، وأن ترينا ما يرضيك.
  • اللهم فانا نسألك جوار نبيك في الفردوس الأعلى، اللهم انا استودعناك أنفسنان فبشرنا بها من غير حول ولا قوة.
  •  اللّهم انا نسألك الصلاح في جميع امورنا، اللهم فاصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

الأدعية المستجابة في العشر الأواخر من رمضان

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه، الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته.

Loading...

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وقهر الدين وغلبة الرجال، اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك ، اللهم و إن كانت ذنوبنا عظيمة فإنا لم نرد بها القطيعة إلى من نلتجئ إن طردتنا؟ من يقبل علينا إن أعرضت عنا، اللهم أحسن خاتمتنا اللهم توفنا وأنت راض عنا، يا من أظهر الجميل وستر القبيح يا من لا يؤاخذه بالجريرة يا من لا يهتك الستر يا عظيم العفو يا حسن التجاوز يا واسع المغفرة يا باسط اليدين بالرحمة يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى يا منتهى كل شكوى يا كريم الصفح يا عظيم المن يا مقيل العثرات يا مبتديا بالنعم قبل استحقاقها أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم.


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ دعاء القنوت العشر الأواخر من رمضان 2021 :

 

 

 

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

 

 

 

лучший биткоин-миксер

Рейтинг миксеров

как очистить крипту