• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 19 أكتوبر 2021

دعاء ليلة الجمعة للاحبة خَيْرٌ الْأَيَّامِ يَوْمُ الْجُمُعَةِ ، وَتُعْتَبَر يَوْمَ الْجُمُعَةِ عِيد الْمُسْلِمِين وَفِيهَا يَكُونَ الدُّعَاءُ مُسْتَجَابٌ وبالتحديد هُنَاك سَاعَةً فَمَا وَافَقَت عَبْدًا دَعَا اللّهَ فِيهَا إلَّا وَاسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ دعاء ليلة الجمعة للاحبة فاحرصوا عَلَى الدُّعَاءِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ لَعَلَّهَا تُوَافِق هَذِهِ السَّاعَةَ الْمُبَارَكَة و تُسْتَجَاب دعواتكم قَالَ الرَّسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (فِيه سَاعَةٌ لَا يُوَافِقها عَبْدٌ مُسلِمٌ ، وَهُو قَائِمٌ يُصَلِّي يسأَلُ اللَّه شَيْئًا ، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاه) . .دعاء ليلة الجمعة للاحبة

دعاء ليلة الجمعة للاحبة

دعاء الجمعة للاحبة والاصدقاء

(اللهم إني فوضت أمري إليك فكفني).
(اللهم يا شاهد كل غائب ويا قريبا غير بعيد، ويا غالبا ليس مغلوب، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا ثبت رجاءك في قلبي واقطعني عمن سواك حتى لا أرجو غيرك، اللهم يا من كفاني كل شيء اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة وصدّق قولي وفعلي بالتحقيق، اللهم فرج عني كل ضيق ولا تحملني ما لا أطيق، برحمتك استغيث).
(ربِّ كم شغلني ما كفيتنيه عما كلَّفتني به.. فاسْكُب على قلبي وعقلي من العلم بك والغنى منك ما يُفني هَمِّي وهِمَّتي في مراضيك حتى تملأني بها شغلًا؛ فتكفيني ما أهمَّني وتبارك على ما آتيتني).
(اللهم إني لا أغادر ذنوبًا اقترفتها بقلبي أو لساني أو جوارحي، علمتها أو جهلتها، ذكرتها أو نسيتها، قصدتها أو أخطأتها؛ إلا اعترفت لك بها جميعًا؛ بأسبابها وآثارها، بأولها وآخرها، بباطنها وظاهرها، بجَدَّها وهزلها، بدِقِّها وجِلِّها، أنا الذي مَكَرتها ملفوفًا بسِترك محفوفًا بحِلمك، إلى نفسي وإلى الشيطان تُعزى؛ أما أنت -عَلَوْتَ وتعاليتَ- فلم تزل تُكَرِّه إلي النار وما قرَّب إليها، وتُحبِّب إلي الجنة وما قرَّب إليها، ما فرَّطتَ في تذكيري بشيءٍ، لك الحمد بمُتتابِع مواعظك ونُذُرك وعليك الثناء، وإني من قبلُ أبوء لك بكل نعمةٍ أنعمت بها علي من مِنَن ربوبيتك وآلاء ألوهيتك، في نفسي وفي جسدي، في أهلي وفيمن أحببت؛ فاغفر لي ما بين أفعالك الحُسنى وأفعالي السُّوأى؛ إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).
(اللهم إني لست من خيار عبادك؛ لكني أطمع -وأنت خير شيءٍ- أن تعاملني بخير معاملتهم، ‍اللهم احفظني -باطنًا وظاهرًا- بخير حفظك خيرَ عبادك، وأنت خيرٌ حفظًا وخير الحافظين).
(ألستَ اللهم عند ظن عبادك بك.. فإن ‍ظني بك جميلٌ يقول: لا يتوفاني ربي حتى يتوب علي فأنهض بفرائضه وأقضي حقوق عباده، وظني بك حسنٌ يقول: عما قليلٍ يتجاوز مولاي عني -برحمةٍ ليس كمثلها رحمةٌ- حتى كأن خطيئةً لم تكن؛ هذي عقيدة قلبي في وعد ربي وإن ربي لا يخلف ما وعد، أحلف بك ‍اللهمَّ؛ إنك لَمَن تُرجى مغفرتُه، ويُوثَق برحمته، ويُظن به كلُّ طيبٍ، لئن ساءت مني أعمالي فلا تسوء فيك ظنوني، ما حديث أنفاس نفسي إلا بمغفرتك التامة ورحمتك العامة؛ لا إله إلا أنت).
(اللهم إن لي ذنوبًا وعيوبًا وكروبًا قد أعياني دفعُها جَهدًا، وقد يئست من نفسي -لا من رَوحك- أن أنجو من ظلماتها، وإني اليوم لا أبرح بابك حتى تُبَصِّرني بأسباب زوالها، وتُصَبِّرني على بذلها).
(اللهم إني أستغفرك من خوادش التوحيد ما ظهر منها وما بطن، وأن أَضل عما أحييتني لأجله ساعةً فما دونها، وأن أعمَد إلى معصيتك أو أكون عليها من المُصِرِّين، وعظِّم رجائي فيك قريبًا منك ورهبتي إياك بعيدًا عنك، وعبِّد باطني وظاهري لك تعبيدًا، وأنقذني مما تنقذ منه خُلصاءك الأبرار).
(اللهم صِلني بمن يصلني بك).

دعاء يوم الجمعة مكتوب

(اللهم إني أستغفرك من طاعتي قبل معصيتي؛ ما نقص فيها من الإخلاص لوجهك ومتابعة نبيك).
(اللهم عاملني بخيرك ‍وحسناتك؛ لا بشرور نفسي وسيئات أعمالي).
(اللهم ثبت قلبي أن يَزل، وعقلي أن يَضل، وقدمي أن تزول، وخُلقي أن يسوء).
(اللهم يا من لا تنفعه طاعة من أطاعه كما لا تضره معصية من عصاه؛ تقبل مني ما لا ينفعك وإن كان يسيرًا قليلًا، واغفر لي ما لا يضرك وإن كان عظيمًا كثيرًا؛ إنك أنت الغفور الشكور).
(يا من كرمه لا يحد، وقضاؤه لا يرد، ونعمه لا تعد، وغيره لا يقصد، وسواه لا يعبد، وصفته (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ) افعل بنا ما أنت أهله، ولا تفعل بنا ما نحن أهله؛ إنك أهل التقوى وأهل المغفرة يا فرد يا صمد).
(اللّهم لا ترفَع عنّا غطاءَ سترِك ولا تبتَلينا فيما لا نستطيعُ عليهِ صبراً، اللّهم نسألُك راحةً في البدَن وراحةً في القَلب وراحةً في النّفس واجعَل لنا يا ربُّ مِن كلّ ضيقٍ مخرجًا ومِن كلّ هَمٍّ فرَجاً ومِن كلّ دُعاءٍ قبولاً واستجابةً).
(اللهم يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجات وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت. نسألك اللهم أن تكسينا حلل السعد والمهابة وأن تحفظنا من الهم والكآبة وأن تلهمنا الدعاء أوقات الإجابة إنك على كل شيء قدير. اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، وارحمنا رحمة تغنينا عمن سواك، وحقق أمانينا، واجعلنا في أمانك وضمانك يا رب العالمين).
(اللهم طهر قلبي لك وحدك يا رب).
(حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ).
(يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفه عين).
(يا ذا الجلال والإكرام).
(اللهم أخرجني من حولي إلى حولك، ومن عزمي إلى عزمك، ومن ضعفي إلى قوّتك، ومن انكساري إلى عزّتك، ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك).
(اللهم إني أبرأ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين).
(اللهم سخر لي جميع خلقك وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود، نواصيهم في قبضتك، أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم).
(اللهم كما صنت وجهي عن السجود لغيرك فصنه عن المسألة لغيرك).
(أسألك قرة عين لا تنقطع).
(اللهم إنّي أسألك الثّبات في الأمر والعزيمة على الرُّشد، وأسألك موجبات رحمتك وعزائمَ مغفرتكَ، وأسألكَ شُكر نعمتكَ وحسن عبادتك، وأسألكَ قلبًا سليمًا ولسانا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك مِن شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب).

دعاء يوم الجمعة قصير

(اللهم أنت ربي خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).
(اِلَهِى اَنْتَ مَقْصُوْدِيْ وَرِضَاكَ مَطْلُوْبِيْ).
(اللهم أصلح فساد قلوبنا).
(يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين).
(تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير).
(اللهم إني أستغفرك مما تبت إليك منه، ثم عدت فيه. وأستغفرك مما جعلته لك على نفسي، ثم لم أف لك به. وأستغفرك مما زعمت أني أردت به وجهك، فخالط قلبي منه ما قد علمت).
(ونستغفرك للنعم التي أنعمت بها علينا فتقوينا بها على معصيتك، ونستغفرك لكل ذنب أذنبناه، أو معصية ارتكبناها، ونستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيناه في ضياء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء، وسر وعلانية، يا حليم).
(إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ).
(الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته الحمد لله الذي خضع كل شي لملكه، الحمد لله الذي استسلم كل شي لقدرته).
(اللهم أرزقني حبك وحب من ينفعني حبه عندك)
(اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات).
(اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.. آمين.. آمين.. آمين).


رابط مختصر :