• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 14 سبتمبر 2020

عبارات عن اليوم الوطني السعودي قصيرة تَحْتَفِل الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ بِالْيَوْم الوَطَنِيّ لِتَوْحِيد الْمُمَلَّكَةِ فِي الثَّالِثِ وَالْعِشْرِينَ مِنْ شَهْرِ سِبْتَمْبَر مِنْ كُلِّ عَامٍ ، وَذَلِك يَعُودُ إلَى الْمَرْسُوم الْمَلَكِيّ الَّذِي أَصْدَر مِنْ الْمِلْكِ عَبْدِ الْعَزِيزِ بِرَقْم 2716 ، حَيْثُ قَضَى بِتَحْوِيل اسْم الدَّوْلَة مِن مَمْلَكَة الْحِجَاز وملحقاتها إلَى الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ عبارات عن اليوم الوطني السعودي قصيرة، وَيُعْتَبَر أَحَدٌ الْأَعْيَاد الوَطَنِيَّة فِي الْمُمَلَّكَةِ وَهُوَ أَحَدُ مَوَاسِم السَّعُودِيَّة الَّتِي تنظمها عَلَى مَدَار السُّنَّة ، لِذَلِك يَسَّرْنَا أَنْ نُقَدِّمَ لَكُم عبارات عن اليوم الوطني السعودي قصيرة

عبارات عن اليوم الوطني السعودي قصيرة

كلمات عن اليوم الوطني السعودي قصيره

وطني.. يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك.. أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك.
وطني.. أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك ولا كرامة لي إلا بك وكيف أكون إلا بك.. جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك وسهولك حضن جدي الحنون.. ومهدي الهادي الأمين.. كل ما فيك يا وطني جميل حتى سموم القهر من أخ أو قريب لا يبعدني عنك ظلم.. فأنتَ خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي ومصدر عزتي وولائي.
قالوا: البيت الحرام.. قلت: أرضي.. قالوا: الشرع الإمام.. قلت: أرضي.. قالوا: الحب السلام.. قلت: أرضي.. قالوا: في مدحك نزود.. قلت: يفداها الحسود.. ما على هالأرض.. أرض مثل أرضي.
كل ما يزيد حنين.. سأعانق ترابك وأتمرغ به عشقاً وهياماً ووفاء لك.. هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي.
ديرتي دار السلام موطن البيت الحرام عزها رب الأنام والله اللي صانها شرعها شرع الإله ربٍ تعالى في سماه مالها ربٍ سواه والله اللي صانها جندها رمح وزناد في صدور أهل الفساد عانها رب العباد والله اللي صانها.. من سعى فيها بخراب راحت أحلامه سراب.. بشره بأقسى عذاب والله اللي صانها.
انا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احضنتني رمالها وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها انا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرضا.
وطني حيث لي محب ينطق بلساني وما أشعر .. وطني حيث لي فؤاد يخفق وبه رايتي تنشر.
راية الاسلام بالعز منصورة ودولة التوحيد بظلال قايدها شرعنا الاسلام من عهد اخو نوره البلاد اللي على الشارع وحدها من بحر جده الى راس تنوره ومن ورا الخرخير لطريف وحدها الامام اللي مساعيه مشكوره سيرة المختار جاهد وجددها بعد مية عام من وضع دستوره كل شبر سيرة الليث جودها يالله انك تسقي العود وقبوره واحفظ الباقين في عز وايدها اسرة في نصر الاسلام مشهوره السعود الله ينصره يساعدها.
يا ذرا الشعب السعودي ويا سوره الولاية والعهد لك نجددها يا البلاد اللي على الخير مفطوره ما احد ينكر جهودك ويجحدها اسمها يعرف على كل معمورة حاكم كل المشاريع شيدها نهضة بالمملكة صارت أسطورة والمعارف صار بالعلم رايدها المعارف اول انتاج باكورة بصمته في كل حاجه تقلدها في سماء مكة وطيبه طلع نوره شامخ في خدمة الدين يجمدها دارنا في كل الاقطار مذكورة وكل مسلم يحترمها ويقصدها ما أحد سوى سواته ولا دوره سيرته بالخير كل يرددها الفهد واخوانه الفعل والصورة ما نحصر افعالهم لو نعددها امرنا شورى وراضين في شوره ومملكتنا في ولانا نعاهدها من نوى تخريبها تقصر شبوره يحترق في نارنا اللي يهددها من يجرب جربنا يقصد شعوره والله انه لو سلم ما تعودها.

  • لا تقلْ وطني السعودية بلْ قلْ هو عزّ الأوطان، لا تقلّ في جماله شعراً ونثراً بلْ قلْ أخلصت روحي فداءً لترابه الغالي، ربي احفظ لي أرض أجدادي وآبائي ولا تجعل للكفر يداً تسطو على بلاد القبة الخضراء.
  • فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد.
  • دام عزّك يا وطن. وطني تسيل دمائي وروحي فداه، فمهما قدّمنا له فلن يكفي لنوضّح محبتنا له.
  • هذا يوم يرفعُ فيه كلّ مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقّق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العليّ القدير أنْ يحفظ لنا ولاة أمرنا وأنْ يمتّعهم بالصحة والعافية وأنْ يجزيهم خيرالجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.
  • يا وطناً دام عزّك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها، أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها.
  • يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها، شعب ودستور وأمّة ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها، من شمالك لجنوبك كلّ شبر فيه غيرة، حاسدك ربي يعينه ما درى أنّه ما نساها، يحتمي بك رغم غيضه آه يا شين البصيرة.
  • وطني هذا الذي يفخر بمن أمسى تحته واحتضنته تربته ففي بطن هذه الأرض خير البشر أجمعين وحبيب خالق السماوات والأرض، وخاتم الأنبياء والمرسلين صلى عليه الله في العالمين، وصحابته الغر الميامين الذين جاهدوا لنصرة هذا الدين فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين.
  • كيف لا أفخرُ وتلك الصحراءُ القاحلةُ استحالت ناطحات تلوح في السماءِ، وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء، وتلك العقول الأميّة استحالت أطباء ومهندسين وعلماء، إني لأفخر فهل في الأوطان مثل وطني؟ يقصده الداني والقاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين أحبك.


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ عبارات عن اليوم الوطني السعودي قصيرة 1442 :