• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 04 مايو 2020

عبارات عن صلاة التراويح في رمضان ، تِلْك الصّلاة الَّتِي هِيَ وَاحِدَة مِنْ النّوافل والسّنن الَّتِي نُقلت عَن رَسُولِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم فِي شَهْرِ رَمَضَانَ ، وَهِيَ بِذَلِكَ مِنْ الْعِبَادَاتِ وَالنَّوَافِل الموسميّة ، وتُؤدّى هَذِه الصـلاة بَعْدَ صَلَاةِ الْعِشَاءِ مُبَاشَرَة ، ويُستحب أَن تُقام فِي الْمَسَاجِدِ مَعَ الْجَمَاعَةِ ،عبارات عن صلاة التراويح في رمضان ذَلِك امتثالًا لِمَا وَرَدَ فِي سنّة نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم ، أَمَّا فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ وَمَع انْتِشَار جَائِحَةٌ ووباء الكورونا ، فإنّ الْمَسَاجِدِ فِي مُعْظَمِ الدّول فِي الْعَالَمِ الإِسْلاَمِيِّ قَد تمّ إغْلَاقُهَا ، وَقَد تمّ إغْلَاق الْحَرَم المكّي ، وَالْمَدَنِيّ ، نَاهِيك عَنْ بَاقِي الْمَسَاجِدِ فِي الْمُمَلَّكَةِ ، وَفِي غَيْرِهَا مِنْ الدّول الْإِسْلَامِيَّة ، لِذَا فإنّ مِنْ الْوَاجِبِ عَلَيْنَا كَأَمَة نَبِيَّ اللَّهِ مُحَمَّدُ أَنَّ نُحيي هَذِه السّنة فِي الْبُيُوتِ ، وَإِلَّا نستهين بإغفالها ، فَهِيَ مِنْ شَأْنِهَا أَنْ تُطفئ غَضَبُ اللَّهِ عزّ وَجَلّ ، وَتُزِيل عَنَّا الْوَبَاء ، وَتُرْفَع عَنَّا الْبَلَاء بِإِذْنِ اللَّهِ ، أَمَّا فِي سطورنا هَذِه فإنّنا سنضع بَيْنَ أَيْدِيكُمْ بَاقَةً مِنَ أَجْمَلِ عبارات عن صلاة التراويح في رمضان ، اخْتَارُوا مِنْ بَيْنِهَا مَا هُوَ الْأَكْثَرُ بلاغةً وتعبيرًا .

عبارات عن صلاة التراويح في رمضان

كلام عن صلاة التراويح في رمضان

صلاةُ التراويح في رمضان سنةٌ مؤكدة. – عدد ركعاتها عشرون ركعةً مِن غير الوتر، وثلاثة وعشرون ركعة بالوتر. – مَن نقص عنها إلى ثماني ركعات من دون الوتر فلا حرج عليه.
ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ التراويح.
في رمضان … صفوف المصلين في التراويح تتزاحم والأكتاف تتلاحم والأقدام تلتصق والخشوع يهيمن والرحمة تتنزل والجنة أمام الأعين تحضر ثم تتمايل .
في رمضان … تستقر أعين المصلين موضع السجود وتسرح قلوبهم في تسبيحات الله وتتثبت أيديهم فوق صدورهم وتتحول أرجلهم إلى أوتاد تصلى تأبى أن تخرج من الصلاة بحالة فرح وسرور
في رمضان … لذة التراويح تُمتعنا وكثرة الركعات تُريحنا ومزيد السجدات يرفعنا وطول الوقوف بين يدى الله يُنسينا دنيانا ومشاغلنا .
في رمضان … صلاة القيام أثابكم الله , كلمات كل يوم تتكرر فتدغدغ الآذان , وتتحول لأجمل ألحان.

احاديث نبوية حول صلاة التراويح في رمضان

في رمضان … صلاة القيام أثابكم الله , كلمات كل يوم تتكرر فتدغدغ الآذان , وتتحول لأجمل ألحان.
في رمضان … صفوف المصلين في التراويح تتزاحم والأكتاف تتلاحم والأقدام تلتصق والخشوع يهيمن والرحمة تتنزل والجنة أمام الأعين تحضر ثم تتمايل .
في رمضان … تستقر أعين المصلين موضع السجود وتسرح قلوبهم في تسبيحات الله وتتثبت أيديهم فوق صدورهم وتتحول أرجلهم إلى أوتاد تصلى تأبى أن تخرج من الصلاة بحالة فرح وسرور .
في رمضان … يحرص الجميع أن يكمل التراويح حتى دعاء الإمام ليختم بها فيدعو والناس تؤمّن ويرجو والناس من الله تطلب , والأيادى تُرفع والأكف تتعانق، وما أن ينتهى من الدعاء حتى يستشعر المصلون أن دعواتهم قاب قوسين أو أدنى من الإستجابة , وأن السماء قد إنفتحت على مصراعيها .
في رمضان … شعور وإستشعار برحمات الله .. بمغفرته .. برضاه .. يسيطر على الروح ويجلب الأمان .
في رمضان .. إحساس غريب وثقة غالية تدبّ في النفس كل ليلة بأن الله قد أعتق الرقبة وغفر الذنب .
في رمضان … تجدك تتلمس النجاح وتتوسم في ربك النجاة من نيرانه ومن عذابه ومن خزيه.
في رمضان … تتعايش روحك مع مقاصد التقوى وتصعد روحك في مراتب علوية سماوية .


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ عبارات عن صلاة التراويح في رمضان 2020 :