• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 11 سبتمبر 2021

اذاعه مدرسيه عن النظافه والصحه كلٌ بِاسْمِه وَلَقَبُه وَمُسَمَّاه أهلاً بِكُم فِي ظِلَالِ مَوْضُوعٌ إذَاعَة مدرسية عَن النَّظَافَة نطرح لَكُمْ فِيهَا الْكَثِيرِ مِنْ الفقرات الْمُخْتَلِفَة الَّتِي تَتَحَدّث عَن النَّظَافَة بِكُلّ أَنْوَاعِهَا ، اذاعه مدرسيه عن النظافه والصحه حَيْث نَجِد أَن الجُمل تتعدّد وَتَنْتَقِل لِتَصِلَ إلَى أَبْعَدَ مِمّا هُو بحدّ الْإِذَاعَة المدْرَسِيَّة لتُصبح رُبّما فِي لَحْظَةِ مَا ذَات تأثِير كَبِيرٌ وتَسعى لِتَصْحِيح سُلُوك مَا فِي خِضمّ الأَهْدَاف الَّتِي يُبْحَثُ الْكَثِيرِ مِنْ الْأَفْرَادِ لِلِانْفِرَاد بِهَا بقُوة وبرباطة جَاش لَا مَثيل لَهَا عَلَى الْإِطْلَاقِ فِي زمانِِ وَفِي مكانِِ مَا .اذاعه مدرسيه عن النظافه والصحه

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

فِي هذا الصباح الجَميل لك يا مُدير مَدرستي، ولكُل الهيئة التدريسيّة والزملاء الطلاب الكثير من الحب والوفاء، وها أنا أقف بَينكُم الآن بينكُم وبيدي أنا ورفاقي كم مِن المعلومات التي تحُوم وتصُول وتجول في عبقرية الاذاعة المدرسية التي تكشف لنا عن جُملةََ من جمل الجمال والفضل والحُسن والتّفضِيل الذي لا شَبيه له ولا مَثيل له على الإطلاق، وعلى هذا الأمر نَقِف بينكُم اليوم مع اذاعة مدرسية عن النظافة من إعدادنا وبإشراب مُربّي فصلنا.

نطوي سوياََ قائِمة الإذاعة التقليديّة رِفاقي الطلاب والهِيئة الدراسي ومُديري المُوقّر لنُصبِح نَجمة في سماء الإبداع وفي سماء تقدِيم أجمل اذاعة مدرسية عن النظافة بهذا اليوم الذي يُطلُّ علينا بالكثير والكثير من الفضل والجمال، كيف لا والسماء تَردِفُ علينا الكثير من الجميل السماوية من الحُسن والجمال.

فقرة ايات قرانية عن النظافة للاذاعة المدرسية

لكُلّ شيء أصل، وأصل كل شيء عِندنا مرد إلى كتاب الله وسنة نبيه، حَول هذا الأمر نتعرّف سوياََ على ما قاله ربّ العزة والجبروت بخُصوص النظافة والحض عليها ومع آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب/ ــــــــــ.

(وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) [البقرة:222]

حديث شريف عن النظافة للاذاعة المدرسية

وبَعد أن استمَعنا سوياََ إلى الآيات التي كانت وِردٌ مورود مِن كتاب رب العزة، ننتقل سوياََ بسرعة كبيرة إلى كلام خير الأنام محمد بن عبدالله وحديث شريف عن النظافة، يُسمعنا إياه الطالب/ ـــــــــــــــ.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” إنّ الله طَيّب يُحب الطيب، نَظِيف يحب النظافة..”
في هذا الحديث الشريف يُعلِمُنا الرسول صلّى الله عليه وسلم أنّ الله تعالى طيب في صفاته وأقواله وأفعاله، فالله تعالى يُحبّ من عباده أن يُطِيعُوه بالطيبات من الأقوال والأفعال، فيُحب لعباده أن يتناولوا من طيبات الطعام والشراب والزينة، ويعلمنا الرسول صلّى الله عليه وسلّم أنّ الله نظيف يحب المؤمن النظيف في جسمه وقلبه وثيابه وبيته ومسجده وبلده.
وقد دعا الإسلام إلى سبل النظافة كالغُسل والوضوء والسواك وتقليم الأظافر وإزالة الأوساخ. فعلينا أن نعمل بهذا الحديث فَنضع بقايا الطعام والأوراق في سلة المهملات ، وإذا وجدنا حجرا أو زجاجا في وسط الشارع علينا أن نُساهم في إزالته من وسط الطريق حتى لا يؤذي المارة، وان لا نكتب على جدران حجرة الصف فبذلك يحبنا الله ويحبنا الناس.

فقرة حكمة عن النظافة للاذاعة المدرسية

لعلّ العبارة والحكمة التي تَرِد إلينا تحمِل في طيّاتها الكثير من الجمال والحُسن والمعاني التي تتمثّل في كوكبة من أجمل الكوكبات التِي نَردها إليكم ونتّسق على جملة من جملها التي لها الكثير من الفضل، حول هذا نَطرح حكمة عن النظافة، والطالب/ ـــــــــــــ.

“الإنسان الصالح هو الإنسان المُستقيم الذي يُحافظ على النظام والنظافة والمحافظه على كل شيء”.

كلمة عن النظافة للاذاعة المدرسية

إنّه لمن الولاء والبراء أن نُقدّم لحضراتكم أجمل الكلمات والعبارات التي تخُص بالدرجة الكبرى في الإهتمام مع موضوع مُطوّل أو مُقصّر عن النظافة، وهو موضوع جميل وجديد وله الكثير من الخبايا، فأنتم مع المزيد والطالب/ ــــــــــــــ.

قال رسول الله: صلّي الله عليه وسلّم ( النظافة مِن الإيمان ).

حَرص الرسول (ص) والدِين الإسلامي عَلى النظافة والمُحافظة صحة كُل مسلم ونظافته، لما للنّظافة من أهميّة كبيرة وفَضل كبير في الحِفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض وبقاء الإنسان مرتب وجميل حتى يرضى عن نفسه ويرضى عنه ربه والناس.

النّظافة عُنوان كُل شخص وكُل بيت وكُل دولة وكل حضارة، فلا يوجد إنسان يتقبل أن يجلس ويتكلم أو يأكل مع شخص غير نظيف؛ فالنظافة هي دليل على صحتك وصحة بيتك وصحة أي مكان يتم المحافظة فيه على النظافة بشكلِِ عام.

و تجلب النظافة الراحة النفسية للإنسان والشعور بالسعادة وذلك بعكس الإتساخ والقذارة فهي تجلب الأمراض والتعاسة والشعور بالإحباط دائماً، لذلك يجب دائماً المحافظة على النظافة في كل مكان ووقت حتى نتجنب المرض والكسل.

قصيدة عن النظافة للاذاعة المدرسية

ليسَ هناك ما هو أجمل من النظافة، وليس هناك في الحديث ما هو أجمل مِن القصائد الشعرية التي تَرمي حِمَمها في كُل مكان مُجتَنِبةََ هواجس الأمر الذي لا فائدة منه، ومع اجمل ما قيل عن النظافة في قصيدة شعرية، والطالب/ ـــــــــــــــــ.

النظافة من الايمان فاحذر من عمل الشيطان
لا تؤذى الزرع ولا الحرث واعمل خيراً يا إنسان

واحذر من تلويث الماء وكذا من قتل الحيوان
إن لم تؤذى جوك أبدا فسيرضى عنك الرحمان

من يعمل سيلاقى من عند الخلاق جنان
فالمسلم لا يؤذى البيئة وبهذا جاء القرآن

فالإسلام هدى فى الدنيا وهو لخلق الله أمان
وهو الغيم المثقل حبا فى كل زمان ومكان
واعمل خيرا يا إنسان

ما أسعدنى إنى مسلم والأخلاق هيا العنوان
فأنا الخير ومنى الخير وانا نور فى الأكون وانا نور فى الأكون

النظافة من الايمان فاحذر من عمل الشيطان
لا تؤذى الزرع ولا الحرث واعمل خيراً يا إنسان

فقرة فوازير عن النظافة للاذاعة المدرسية

أعزائي الطلاب أساتذتي الكرام نعلم اننا أطلنا عليكم، ولكن كان لا بد من هذه الإطالة لاسيما وأننا نحط رحالنا عند فقرة الفوازير التي يقدمها لنا الزميل/…..

فوازير..

أذكر آية من القرآن الكريم تتحديث عن النظافة…

أذكر حديث شريف يتحدث عن النظافة…

أذكر مثل شعبي عن النظافة…

أذكر بيت شعر عن النظافة…

من أول من حض على النظافة….

خاتمة اذاعة النظافة

فِي نهاية هذه الإذاعة المدرسية والتي كانت بسياق النظافة نَقِف ونُجدّد العهد الجمالي بكُم ليبقى هو الأفضل دوماََ مع شكرنا الجزيل لحضراتكم على ما قدّمتُموه من حسن استماع واهتمام، شكراََ لكم من جديد وهذه تحياتنا طلاب الصف ـــــــــــــــ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ اذاعه مدرسيه عن النظافه والصحه 2021 :