• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 06 ديسمبر 2020

مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية عام جديد 2021 ، يُبْحَث الطُّلاَّبُ فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ عَنْ أَفْضَلِ مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية عام جديد الَّذِي لَمْ يَبْقَى لَهُ سِوَى أَيَّامٍ مَعْدُودَةٍ ، حَيْث نودع عَام 2020 بِمَا حَمَلَ مِنْ إفْرَاح وَأحْزَانٌ لِجَمِيعِ النَّاسِ ، وَنَبْدَأ عَام جَدِيد بامل جَدِيد وطموحات واحلام نَسْعَى جَاهِدَيْن لتحقيقها ، هَذِهِ الْأَيَّامِ الَّتِي أَصْبَح الْجَمِيع يَتَمَنَّى النَّاسِ أَنَّ تَكُونَ أَجْمَل الْأَيَّامِ فِيهَا وَأَجْمَل العَلاَقَات والترقيات والنجاحات ، هَذَا الْأَمْرِ الَّذِي يُجْعَلُ الْكَثِيرِ مِنْ الطُّلَّابِ يُرِيدُونَ أَنْ ينوعوا فِي الْإِذَاعَة المدْرَسِيَّة بِمَا يَتَنَاسَب مَع طُمُوحَاتُهُم وَأَحْلَامَهُم الْجَمِيلَةِ الَّتِي ينتظرونها فِي الْأَيَّامِ الْمُقْبِلَة ، .مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية عام جديد

مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية عام جديد

مقدمة اذاعة مدرسية عن العام الجديد

الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ، الحمدلله الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم والصلاة والسلام على النبي الامي محمد صلى الله عليه وسلم الذي تعلم من بحر علمه العلماء وتربى على يديه العظماء.

أما بعد :

مدير المدرسة الفاضل . الأساتذة الفضلاء. زملائي الطلاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وأهلا وسهلا بكم من جديد في رحاب المدرسة : . في العام الدراسي الجديد 2017\2018 ها قد عدنا جميعا إلى طريق العلم ودرب المعرفة ..عدنا أعظم نشاطا وأعلى همة وأكثر تصميما على بلوغ المنى وتحيق الطموح ..فمرحبا بكم جميعا ومرحبا خصوصا بالطلاب المستجدين في الصف الأول . تدور الأيام دورتـها وتتابع الليالي .فتنقضي سنة ويحل عام . ويذهب موسم ويقترب آخر , قبل أشهر قليلة كنا نستعد لامتحانات نهاية العام الدراسي . ثم اجتزناها واستقبلنا إجازة صيفية طويلة استفاد منها بعضنا وبددها آخرون في النوم والبطالة ..ثم عدنا من جديد نستقبل عاما دراسيا جديدا انتقل فيه أغلبنا إلى مرحلة دراسية تالية …فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خير وبركة وجد واجتهاد وتوفيق ونجاح…

فقرة القران الكريم في العام 2021

مع الطالبــ/ــه : …. قال تعالى : (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ *خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَق *اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ *الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن العام الجديد 2021

صلى عليك الله يا عــلم الهدى ما حن مشتـــــاق وســار دليل، والآن مع حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم مع الطالبــ/ــه : ……….. : روى مسلم في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة )).

كلمة الصباح عن العام الجديد 2021

ولكل صباح كلمة نبحر عبرها إلى كل ماهو نافع وكلمة الصباح والطالبـ/ــة/………………..
تدور الأيام دورتها فينقضي عام ويحل عام جديد فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خير وبركة وجد واجتهاد وتوفيق ونجاح فلنعقد العزم منذ البداية أن نجعل هذا العام عاما دراسيا متميزا ولنجعل من مدرستنا خلية نحل تشتعل نشاطا وحيوية كما أوصيكم ونفسي أن نلتزم بأنظمة المدرسة ونحافظ على مرافقها .. ونحترم معلمينا/معلماتنا الذين حملوا على عاتقهم مهمة تعليمنا وتربيتنا ولنعكس صورة حسنة عن الطالب المسلم .

قصيدة عن العام الجديد 2021

نتركم الان مع فقرة الاكثر تشويقا في اذاعتنا لهذا اليوم، وفقرة القصيدة عم العام الجديد، والطالب / ….

  1. السعد فيها لحظات وأوقات علينا تهل…..إن كان ذقنا فيها الاسا إحمد رب الخليقة عد ساعات الفرح وانسى كل الزعل.
  2. وأبدا أيامك وجدد أحلامك لسنة جديدة لا تحمل الأوجاع وانزع من قلبك الغل.
  3. وكل لحضة زعل لا تعدها عقدة ومصيبة إيا خوى أقبل بفرح وبعد كم يوم يطل.
  4. علينا عيدفيه نحتفل ونشرب أنخاب وبيرة ننسى كل اللى صار لأن العقل اختل.
  5. ونعتقد زالت همومنا وأفعالنا هذى حميدة يقولو البعض ساعة صفى لكنها ذل.
  6. ضاع العقل وتساوى راعى الطيب والرذيلة ومنى لكم يا ناس قول من ورد وفل.
  7. السعادة هى رضى الرحمن وهذى نصيحة ايا ربوع العمر غفلة ولو بشمسه طل.
  8. متل الشهب ياتى بلحضة و ينطفى بريقة ما غير أعمالك تبقى زادك وتظل.لا جاه نفع ولاسلطان كنت.
  9. او كنتى أميرة ما لك إلا طاعة الرحمن عزّ وجل …..وبالرضى والتسليم سعادتك بسنة جديدة هذى وصاتى أقدمها هديه للكل.
  10. عسى الرحمن يجعل لكم بالحياة سنين طويلة.

اقوال عن العام الجديد 2021

والآن مع الأقوال ومع الطالبــ/ــة :
قيل اطلب العلم من المهد إلى اللحد
وقال الشاعر: تعلم فليس المرء يولد عالما **وليس أخو علم كمن هو جاهل

سؤال وجواب عن العام 2021

والآن مع سؤال وجواب ومع الطالبــ/ــة :
*من الذي أرسله النبي عليه الصلاة والسلام لتعلم لغة اليهود؟ الصحابي الجليل زيد بن ثابت رضي الله عنه
*من الذي أرسله النبي عليه الصلاة والسلام ليعلم أهل اليمن الدين؟ الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه
ما هي إلا أيام وتحل علينا مناسبة عظيمة وركن من أركان الإسلام ، فما هي هذه المناسبة؟ فريضة الحج

خاتمة إذاعة المدرسية عام 2021

ختاما ولا حتام للنجاح، كان هذا نموذجا مبسطا لكل ما اودعنا لكم من الاحترام والحب، والاكرام، والترحيب، ونامل من الله ان تكون فقراتنا قد حازت على رضاكم، بعد الله، فما رأيتم من حسن، فدعوه في ظهر الغيب، وان كانت الاخيرة فشان الكرام ستر العيب، واننا لا ندعي الكمال، ولا نهرب من اعترافنا بالخطا، ولا نقول لكم وداعا، بل سنقول لكم في لقاء جديد، من يوم جديد، ولكم سلاما عاطرا، كما بداناه.


رابط مختصر :