• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 19 سبتمبر 2020

مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي يُعتبر الْيَوْم الوَطَنِيّ السعوي وَاحِدٍ مِنْ أَهَمِّ الْأَيَّام الْمُهِمَّةِ الَّتِي يَحْتَفِل بِهَا السعوديين فِي وَطَنِهِم وَخَارِجٌ وَطَنِهِم ، خصوصاً وأنَّهُ تَكْثُر الحفلات الغِنَائِيَّة الْجَمِيلَةِ الَّتِي تَأْتِي فِي حُبِّ الْوَطَنِ وتهتف الْأَغَانِي الوَطَنِيَّة بِالْكَثِيرِ مِنْ الْحَبِّ وَالْمَرَح بَيْن السعوديين ،مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي هَذَا ويُصادف الْيَوْم الوَطَنِيّ الَّذِي قَامَ الْمَلِك الرَّاحِل عَبْدِ الْعَزِيزِ بِإِعْلَان قِيَام الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ فِي الْعَامِ 1932 ، وَهَذَا التَّارِيخ مَحْفُور بِشَكْل كَبِيرٌ فِي الذَّاكِرَةِ السَّعُودِيَّة ، وَيَظْهَرُ ذَلِكَ مِنْ خِلَالِ كُلّ تَدْرِيس هَذَا التَّارِيخ لِلطَّلَبَة السعوديين فِي مَنَاهِجَهُم الدِّرَاسِيَّة مِنْ أَجْلِ أَنَّ يَكُونُوا عَلَى عِلْمٍ وَمَعْرِفَةٌ بتاريخهم ، .مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي

مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، المدير الفاضل، السادة المدرسين، الطلاب والطالبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في ذكرى الاحتفال بهذا اليوم أتقدم باسمي وباسم المدرسة بأحر التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجميع قيادات المملكة بمرور عامًا آخر نحتفل فيه بوطننا شامخًا مرفوعًا الراية بين الأمم.

ففي هذا اليوم الذي يفخر به كل مواطن سعودي يعيش على أرض هذا الوطن، نحتفل بذكرى توحيد المملكة، وما بذله مؤسسها رحمه الله من جهود مضنية في سبيل الحفاظ عليها، فبعدما عانى أهلها من التشتت والفرقة، أثمرت تلك الجهود عن لم شملهم من جديد، وبعد سنوات من الحروب والفوضى تمتعت المملكة بنعمة الأمن والأمان.

فكل الشكر لكل من جعلنا مرفوعي الرأس، وكل الشكر لكل من ساهم ولو بجهد صغير في الحفاظ على هذا الوطن الغالي، وحمايته من الضياع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمات حفل يوم وطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد مدير المدرسة، السادة المدرسية والسيدات المدرسات، زملائي وزميلاتي، تحية طيبة وبعد.

في مثل هذا اليوم العظيم من كل عام تتجدد روح الوطنية لدى كل مواطن سعودي عاش على أرض هذا الوطن، ولم لا، فهو اليوم الذي شهد إعلان القرار الرسمي بتوحيد جميع مناطق وطننا الغالي وتسميتها بالمملكة العربية السعودية، لذلك أدعوكم لاستغلال هذه الفرصة للتعبير عن مشاعر الحب والفخر التي تعتريكم تجاه وطننا الغالي، فهيا أفعلوا كل ما في وسعكم للحفاظ على هذه الأرض الطيبة عزيزة شامخة، وأدعوكم للانطلاق في كل مكان والاحتفال بذكرى هذا اليوم الذي يجب أن نحتفل فيه بما قام به أجدادنا.

حفظ الله المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا، وأدام الله عليها أمنها وأمانها وعزها واستقرارها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل قصيرة

الحمد لله، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد.

مديرنا العزيز، أساتذتنا الكرام، الزملاء والزميلات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في هذا اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر، تحل علينا ذكرى عظيمة، ذكرى حدث جعل كل مواطن سعودي ومواطنة سعودية يشعرون بالانتماء والفخر بهذا الوطن، ففي مثل هذا اليوم وحد الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود رحمه الله جميع أراضي المملكة، وذلك بعد كفاح استمر لمدة 30 عامًا، بدأ من عام 1902 حتى عام 1932.

ولذلك في هذا اليوم من كل عام تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني بإعلان هذا اليوم عطلة رسمية في الدولة، فتقوم جميع المدن بها عن طريق إقامة الاحتفالات التقليدية والفعاليات الثقافية وتقديم الرقصات الشعبية، بالإضافة إلى تعليق العلم السعودي في جميع شوارع المملكة، واكتساء السيارات باللون الأخضر، والتزام المواطنين بارتداء الزي الوطني السعودي.

ولذلك نشعر بالفخر جميعًا لكوننا من أبناء هذا الوطن، ولأن الله قدر لنا أن نعيش هذه الحقبة الهامة التي نحتفل فيها بهذا الإنجاز الذي يُعد هو الأعظم في تاريخ المملكة.

ونسأل الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحفظ قادتنا ويوفقهم دائمًا وأبدًا.


رابط مختصر :