• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 08 ديسمبر 2019

يسرنا ان نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة حيث ان كثير من الطلاب يبحثون عن مواضيع تختص بحب الوطن الان الوطن هو الروح والقلب ويحب علينا ان نعبر عن ما بداخلنا بكل ما هو يختص بالوطن ويجب ان نحافظ علية الانة بدون وطن لن تكون لك حياة من هدا المنطلق نضع بين ايديكم موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة

فكون معنا هنا لنوافيكم بكل ما هو جديد عن الوطن

 

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة

 

عناصر موضوع تعبير عن حب الوطن

 

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس الابتدائي.

وطني وواجبنا اتجاه.

حب الوطن.

كيفية الدفاع عن الوطن.

الانتماء للوطن.

هل الوطن له فضل علي ابنائه.

ضرورة الوطن.

خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

المقدمة

الوطن يعتبر الام لكل الأفراد من حيث الاحتضان والامان، واذا ابتعدنا عن الوطن او المكان الذي نشأت فيه فلابد من أن ترجع إليه مهما تغربت فيوجد شئ بداخل كل انسان مغترب عن وطنه يشده الي وطنه، وهذا يدل على أن حب الإنسان لوطنه هو حب يولد مع ولادة كل انسان، وطنا له حقوق علينا هي مراعاتها والحفاظ عليه من أعدائه والدفاع عنه حتى إذا كان أرواحنا هي حرية وطننا لأنه بمثابة العرض فاذا تعرض الانسان الذي في عرضة فسوف يدافع عنه بروحه.

 

واجبنا نحو الوطن

قال الشاعر عن الوطن :- وطني لو شغلت بالخلد عنه … نازعتني إليه في الخلد نفسي.

 

 

الدفاع عن الوطن :-

 

كل فرد يعيش في وطنه يجب عليه كيفية الحفاظ على وطنه بطريقة عقلانية، ليس بالشعارات والتضليل الذي يتبعه البعض في هذه الأيام. فهذا يعتبر خيانة للوطن ولابد من الابتعاد عن هذه الطريقة او نواجه من يقوم بعمل هذا التصرف لأنهم يؤثر على الناس بشكل كبير. من اهم واجبنا تجاه الوطن هو تعاوننا ومحبتنا لبعض وتعاوننا حتى لا يستطيع أحد أن يزرع الفتنة في وطننا فهي من أكثر الامور التي تهدد أمن الوطن واستقراره. مثل الامور التي تشعل نيران الفتنة بين المسلمين والمسحيين، أو التفرقة الرياضية كالأهلي والزمالك اواي تفرقة من أي نوع التي تصطنع بين المجتمع لإثارة الفتنة. فيجب أن المجتمع يعمه المحبة والتعاون في الوطن لان هذا لن يسمح بإثارة الفتنة من ايجه تثير الفتنة داخليًا أو خارجيًا. ومن واجبنا تجاه وطننا أن نساعد بعضنا البعض القادر يساعد المحتاج، فبالتالي نقضي على السرقة والجرائم التي تؤدي الي القتل نتيجة الفقر، وإذا اتبعنا نظام المساعد لبعضنا فيصير وطننا يتمتع بالأمن والأمان. ومن أهم واجبنا تجاه الوطن هو أن كل موظف أو عامل يتقي الله في عمله ويراعي ضميره وان يتم عمله على أكمل وجه حتى ننهض ونوصل الي أحسن تطور بالوطن.

 

الانتماء للوطن

 

انتماء للوطن لا يكون بمدى ازدهار الوطن وتقدمه أو أمننا بل الانتماء يكون غريزة فطرية تولد مع كل إنسان، لا يتعلق بأي شيء مادي، والانتماء للوطن لا يتأثر أيضًا بالثقافة حتى إذا كانت ثقافة الوطن أقل من ثقافة انسان فهذا لا يمنع انتماء الإنسان لوطنه. ومن الانتماء الي الوطن هو اللغة لون فيجب على الإنسان أن تكون اللغة الأولي التي يتحدث بها ويعتز بها ايضًا هي لغة وطنه. ويجب على الإنسان الذي ينتمي لوطنه أن يحافظ على عادات وتقاليد وطنه ويلتزم بها اين كان هو. وكثيرًا من الناس يطلق على العادات والتقاليد بانها هويته الأفراد. فيجب على كل فرد المحافظة على هويتك حتى ولو كان في وطننا آخر. إذا كان الفرد في بلد غير بلد واكتساب ثقافات مختلفة عن وطنه ويجب أن يراعي عند عودته أن يعود لعادات وتقاليد اهل وطنه ويقوم بما يقوموا به. لابد من أن الانسان يرسخ في ذهنه انه مهما تغرب ولف العالم فلابد من انه سوف يعود الي وطنه الاصلي للتمتع الاستقرار والأمن والراحة وقال الشاعر في هذا (وطني ليس حقيبة وانا لست مسافر). فلذلك أي فرد يلف العالم أو يعيش في بلد غير بلده، لابد أن سوف يأتي الوقت الذي يرجع الي وطنه ويستكمل حياته حتى وفاته ويدفن في تراب وطنه مع عائلته. شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه

 

الخاتمة

 

وأخيرًا نؤكد على من الواجب على الجميع المحافظة على الوطن لا تقتصر على الدفاع عنه من الاعداء داخليًا وخارجيًا، لكن المحافظة على ممتلكات أيضًا، وناكد ايضًا على الاغنياء على إقامة مشاريع للنهوض بالوطن وهذا ايضًا يعود على أبنائنا الشباب وإقامة المشاريع تحد من البطالة وتحسن الاقتصاد، ومن ها نكون قد نهينا مقالنا عن تعبير عن الوطن لا تنسوا لايك وشير للمقال حتى تعم الفائدة على الجميع.

 

 


رابط مختصر :