• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 16 مارس 2020

موضوع تعبير عن عيد الام للصف الخامس الابتدائى بالعناصر  الْأُمَّ هِيَ عِبَارَةٌ عَنْ كَلِمَةِ صَغِيرَة وَأَيْضًا حُرُوفِهَا قَلِيلِه وَلَكِن معنها كَبِيرٌ جِدًّا ، الْأُمَّ هِيَ الْعَطَاء وَالْحَنَّان وَالتَّضْحِيَة وَالْحَبّ ، فَالْجَنَّة تَحْتَ أَقْدَامِ الْأُمَّهَات ،موضوع تعبير عن عيد الام للصف الخامس الابتدائى بالعناصر فَهِي عَطَاء دَائِمٌ ، الْأُمَّ هِيَ الصَّدْر الحَنُون الَّتِي ننضم لَهُ عِنْدَ الْحُزْن ، وَهِي السَّنَدُ الَّذِي نلجأ لَهُ عَنْ الْحُزْنِ وَعِنْد الْفَرَح ، لذالك الْأُمّ جَنَّةً لَا تَعَوَّض فِي الدُّنْيَا ، وَالْمُحَافَظَةِ عَلَيْهَا شَيْءٌ دَائِمٌ ، فَالْأُمّ هِيَ مِنْ تُزِيل الهَمِّ عَنْ قُلُوب ابنائها ، لذالك الْأُمّ نِعْمَة كَبِيرَةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، لاذلك سنعرض موضوع تعبير عن عيد الام للصف الخامس الابتدائى بالعناصر . .

 

 

موضوع تعبير عن عيد الام للصف الخامس الابتدائى بالعناصر

عيد الام

يعتبر عيد الام من المناسبات الجميلة التي يعيشها الافراد، حيث يتمكن افراد الاسرة من التعبير عن المحبة لامهم وايضا امنياتهم لامهاتهم التي بذلت العديد من الجهود الكبيرة لتربيتهم تربية حسنة، وايضا ان تكون قائمة على حسن الخلق والتربية والدين وذالك من اجل ان ترى ابنائها بالصورة التي تطمح اليها، حيث خصص يوم في العام ليتم التعبير عن الام وحنانها في الحياة، فالام هي اجمل شيء في الحياة، لذالك يعتبر يوم عيد الام يوم يتم تبادل الهدايا للامهات، وذالك تقدير لها واعتناء بها واظهار القليل من المحبة لها.

حيث ان عيد الام يوم يتكرر كل عام وايضا يمكن ان يقدم فيه الافراد هدية يعبر فيها الفرد عن حبه لها، حيث ان الهدية هي رمز للتقدير وايضا المحبة الدائمة، حيث ان الهدايا كلها لا تفي حق الام وايضا لا تساوي شيئ امام عظمة الام وتضحيتها العديدة وايضا هي سبيل للتذكير في فضلها وايضا تذكير بعدم نسيان فضلها الدائم الذي لا يملاء على الانسان تقديم لها.
عبارات عن عيد الام
تتعدد العبارات بمناسبة عيد الام، فالام شيء لا يعوض في الحياة، فالجنة تحت اقدام الامهات، لذالك سنعرض مجموعة من العبارات عن عيد الام ومنها.

أفضل كتابٍ قرأته هو: أمّي. لا توجد في العالم وسادة أنعم من حضن الأم، ولا وردة أجمل من ثغرها.
إنّ الأم التي تهزّ المهد بيسارها تهزّ العالم بيمينها.
أمّي هي النّبع الذي استمدّ منه أسما مبادئ حياتي.
لو كان العالم في كفّة وأمّي في الكفّة الأخرى لاخترت أمّي.
إنّ مستقبل الطّفل رهين بأمّه.
أمّي هي التي صنعتني.
لقد كانت أمي امرأةً مدهشة، كانت تضمّ كلّ ما في الأرض من طِيبة، أجل، كلّ ما في الأرض من طيبة.
كل ما أنا وكلّ ما أريد أن أكونه مدينٌ به لأمّي.
إن صَغُر العالم كلّه فالمرأة تبقى كبيرة.
إنّ صلوات الأم الصّامتة الرّقيقة لا يمكن أن تضلّ طريقها إلى ينبوع الخير.
الأم شمعة مقدّسة تُضيء ليل الحياة بتواضع ورقّة وفائدة.
الأمومة هي حجر الزّواية في صرح السّعادة الزوجيّة.
ما يتعلّمه الطّفل على ركبتي أمّه لا يُمحى أبداً.
لم أطمئن قط إلّا وأنا في حضن أمّي.
من روائع خلق الله قلب الأم.
الأم تصنع الأمة.
حينما أنحني لأقبل يديكِ وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك وأستجدي نظرات الرضا من عينيكِ، حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.
الأمّ هي أقدس الأحياء.
شعر عن عيد الام
كتب الشعراء عن الام قصائد عديدة، وذالك منذ العصر القديم، حيث تغنى الشعراء بالام وبعيد الام ايضا، حيث انها شمعة تضيء الكون للافراد، فهي السند الذي يلجأ له الفرد عندما يكون حزين او سعيد لذالك سنعرض مجموعة من الشعر عن الام.

الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا
أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ
الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا
بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ
الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى
شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ
في الرّكن يبدو وجه أمي
لا أراه لأنّه سكن الجوانح
من سنين فالعين إن غفلت
قليلاً لا ترى لكنّ من سكن
الجوانح لا يغيب وإن تواري
مثل كل الغائبين يبدو أمامي
وجه أمي كلما اشّتدت
رياح الحزن‏ وارتعد الجبين
النّاس ترحل في العيون وتختفي
وتصير حُزنـاً في الضّلوع ورجفة
أهمية الام
للام دور مهم جدا وايضا عظيم، حيث تقوم الام بالعديد من الاعمال في الحياة وذالك من اجل ابنها، لذالك تكريمها واعطائها مكانة عالية وعظيمة منذ فجر البشرية لا يكفي، لان الام هي نصف المجتمع، حيث لولا تواجدها لما استطاع الفرد العيش في ذالك الدنيا، حيث ذكرها الكثير من الشعراء في قصائدهم مثل الشاعر الكبير احمد شوقي حيث قال:”الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعب طيب الأعراق”حيث يدلل ذالك البيت على ان الام هي الاساس في تكوين الشعوب العريقة.

لاذلك الام هي اجمل شيء في الحياة حيث انها سند كبير لابنائها، لذالك تقف مع ابنائها في السراء وفي الضراء، وهي من سهرت وربت وتعبت على اولادها ليكون في اجمل مكانة، حيث ان الجنة تحت اقدام الامهات، لذالك يجب ان نحافظ على رضا الام دائما ويجب المحافظة على الامهات في كل الاوقات.


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن عيد الام للصف الخامس الابتدائى بالعناصر 2020 :