pledge coupons may 2014 football mom gifts tory burch perfume gift set macys use walmart credit card to buy visa gift card
  • بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 14 فبراير 2020

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب  حُبّ الشَّبَاب مِن الْأَمْرَاضِ الَّتِي تُصِيب الرِّجَال وَالفَتَيَات فِي مَرحلةٍ عُمريّةٍ مَا ، ليُصبِح التَّنْقِيبَ عَنْ عِلَاج حُبّ الشَّبَاب وَاحِدٍ مِنْ أهمّ مَلامِح هَذِهِ الْمَرْحَلَةِ ،وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب فِي هَذا التَّعْدَاد نجدُ أنّ التقابُل وَالِاسْتِمْرَارِ فِي البَحث عَنْ طُرُقِ مُقنِعة لِلْعِلاج وَاضِحَةٌ وتُوفّر الْكَثِيرِ مِنْ الْإِشْكَالِ المُتناغِمة ذَات الصِّبْغَة الْغَيْر مُلتوية بَل وَاضِحَةٌ وبمُكونات طَبِيعِيَّةٌ لِلْغَايَة ،وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب فَمَا بَيْنَ عِلَاج حُبّ الشّبَابَ وَمَا بَيْنَ الْوِقَايَةِ مِنْ حُبِّ الشَّبَاب نجدُ الْكَثِيرِ مِنْ الْكَرِيمَات وَاضِحَةٌ ويتداولها الْكَثِيرِ مِنْ الْأَفْرَادِ مِنْ أَجْلِ تَحْقِيق العَدِيدِ مِنَ الامْتِيازات وَالْفَوَائِد الَّتِي لَرُبَّمَا تَعُودُ عَلَى الْفَرْدِ بصَدد عِلَاج حُبّ الشَّبَاب . .وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

 

الطريقة المجربة هي ذات الإقبال الأكبر والأكثر من قِبل الكثير من الأفراد الذين يَرون في تلك الطرق الخلاص لكل المُعيقات ولكُل الجنبات التي يأتي بها حب الشباب، ومن الجدارة أن نُشِير أنّ حب الشباب من المعيقات التي تؤثر سلبًا على شكل الوجه.

  • تجنّب التوتّر النّفسي بشكل أساسيّ، حيث أنّه يؤثّر كثيراً في ظهور الحبيبات وتزايدها، وكذلك التّقليل من أوقات العمل والجهد.
  • الابتعاد قدر المستطاع عن مستحضرات التّجميل، والتي تعمل على زيادة ظهور حبّ الشّباب، ويُنصح بتجنّب الزّيوت المستخدمة لعلاج الشّعر أيضاً.
  • تجنّب لمس الدّمامل الموجودة على الوجه عن طريق الأصابع، أو عصرها لإخراج ما فيها من صديد؛ لأنّ ذلك يسبّب زيادةً في التهاب الجلد، وتفاقم حالة الحبوب.
  • استخدام العلاجات التّجميلية، مثل تقشير البشرة بواسطة مواد كيميائيّة، وذلك تحت اشراف طبيب مختصّ، ومطلع على تاريخ الحالة المرضيّة.
  • استخدام العلاجات الموضعيّة، مثل الدّهونات التي تعمل على تجفيف العصارة الحليبيّة والزّيوت، وتقضي على الجراثيم، وتحفّز تساقط خلايا الجلد الميّتة. والمستحضرات التي لا تستلزم وصفات طبية تكون ناعمةً بشكل عامّ، وتحتوي على موادّ فعّاله، مثل: بنزويل بيروكسيد، الكبريت،الرسورتزينول، حمض الساليسيليك، وحمض اللكتيك. وهذه المواد تكون فعّالةً عندما تكون البثور خفيفةً.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الحساسة

 

  • تناولي الفيتامينات، و مكملات الفيتامين ب 5 و الخارصين لزيادة مقاومة الجلد و حب الشباب.
  • عصير النعناع و الكركم، إمزجي عصير النعناع مع مسحوق الكركم و ضعيه على الوجه لمدة 30 دقيقة، سيصفي الوجه و يضفي بريقاً عليه.
  • الخل والملح،إمزجي قليل من الخل و الملح في وعاء ثم ضعي قليلاً منه على يديك و إفركي المنطقة المصابة أو بللي منشفة صغيرة في المحلول و ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.
  • استمتع بفوائد أوراق الفراولة، و ذلك بأن تضع أوراق الفراولة على حبوب الشباب لتخفيف الإنتفاخ و الإحمرار.
  • عصير النعناع هو الآخر من بين الوصفات الطبيعية التي ينصح بها، إغسلي وجهك بعصير النعناع الطازج كل ليلة للتخلص من البثور و حب الشباب و الإكزيما و الكثير من مشاكل البشرة.
  • تناولي الكثير من الفواكه الطازجة و الخضراوات فهي مفيدة جداً للبشرة و تحافظ على شبابها و طراوتها.
  • إستعملي الثوم فهو مُفيد جدًا لمشاكل البشرة المزمنة، إهرسي فصين من الثوم و إمسحي بهما وجهك.
  • قشور البرتقال تعتبر أيضا من بين المواد الطبيعية التي ينصح بها مصابي حب الشباب، اطحني قشور البرتقال مع قليل من الماء و ضعيها على وجهك.
  • استعملي ماء الورد، نظفي الوجه بقطن مبلل بماء الورد.
  • الليمون والقرفة،إمزجي ملعقة ليمون و ملعقة قرفة مطحونة و ضعيها على المنطقة المصابة.
  • عصير الصبار، إستعملي عصير الصبار مرتين في اليوم فهو يساعد على شفاء الجروح و الندب التي يتركها حب الشباب.
  • الثلج، ضعي الثلج على البثور الكبيرة المُنتفخة وستزول عند الصباح.
  • الخيار، إهرسي الخيار و إصنع منه معجون وضَعيه على وجهك و إتركيه لنصف ساعة سيجدد البشرة و ينقيها.
  • دقيق الذرة وبياض البيض، امزجي طحين الذرة مع بَياض البيض ودعيه على وجهك لمدة نصف ساعة ثُمّ دلكي وجهك وسيُصبح ناعمًا جدًا مع الإنتظام بعمل هذا الماسك.
  • العسل والقِرفة، امزجي ثلاث ملاعق مِن العسل مع ملعقة قرفة وضعيها على المنطقة المصابة قبل النوم، اغسليها في الصباح وستختفي البثور بعد أسبوعين تمامًا.
  • حافِظي على نظافة بشرتك، إغسلي وجهك مرتين في اليوم بماء مالح دافئ، للتخلص من البشرة الدهنية و الحفاظ على البشرة خالية من البثور.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب سهلة

 

الطرق الطبيعية يُقصَد من ورائها ذكر الطُرق السلسلة التي تتمّ بوصفات وبطرق طبيعية للغاية تتمثّل في التخلص من حب الشباب بطرق طبيعيّة كإستخدام الفواكه أو الخضار أو ما شابه، وهذا بَدوره يُعدّ مُؤشّر خاص وقوي للتخلص من حب الشباب والعلاج منه.

خل التفاح: ضعي خل التفاح على المنطقة المصابة قبل النوم بستخدام كرة من القطن، واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في اليوم التالي، كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.

عصير الليمون: أغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون المعتدل، بعدها طبّقي عصير نصف ليمونة بستخدام قطنة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف من ثم اشطفيه، كرّري الطريقة مرتين يوميًا حتى تظهر النتائج، بنِسبة للبشرة الحساسة قومي بمزج أجزاء مُتساوية من عصير الليمون وماء الورد وضعيه على المنطقة المصابة باستخدام كرة من القطن واتركيه لمدة 15-30 دقيقة من ثم اشطفيه.

بياض البيض: إدهني بياض بيضة على بشرتك باستخدام قطنة أو أصابعك واتركيه لمدة تصل إلى ساعة لتحصلين على نتائج إيجابية بسرعة، هذه الطريقة بسيطة وفعالة في علاج حب الشباب والبثور.

زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشّاي هُو قادر على تفريق انسداد المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة؛ مِمَّا يُساعد في علاج حب الشباب، طبّقي زيت شجرة الشاي على المنطقة المُصابة قبل النوم باستخدام قُطنة واتركيه لمدّة ليلة كاملة من ثَمّ اغسليه بالماء الفاتر، استخدمي العلاج بانتظام، هناك طريقة أخرى بسيطة امزجي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي و 9 ملاعق كبيرة من الماء، ضعي المزيج على المنطقة المتضررة واتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثَمّ اشطفيه.

بابايا: اهرسي حبة البابايا لتصبح على شكل عجينة وضعيها عَلى بشرتك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه. يُساعد هذا العلاج في الحصول على بشرة نقية مع الاستخدام المنتظم.

نشا الذرة: نشا الذرة لطيف جدا على البشرة، وهُو العلاج الأمثال للتخلص من حب الشباب وهو أيضا الخيار الأفضل اذا كنتي تعانين من بشرة حساسة، ببساطة قومي بخلط نشا الذرة مع الماء وضعيه على بشرتك وتركه كما تريدين.

وصفة طبيعية لعلاج حب الشباب بسرعة

 

  • يمكن علاج حبّ الشباب عن طريق نقع ورق الكافور مع الماء لمدّة طويلة، ومن ثمّ إبقاء الوعاء الموجود داخله هذا النّبات مغطّىً، من أجل الحفاظ على الزّيوت التي تحتويها هذه الأوراق، ومن ثمّ تصفية هذه الأوراق، وإضافة خلّ التّفاح المخفّف والعسل إليها، وغسل المكان المصاب بالحبّ يوميّاً.
  • ينصح باستخدام زيت اللافندر العطريّ؛ فهو يساعد على إزالة الحبوب دون أن يتسبّب بالالتهابات؛ ويتمّ ذلك عن طريق وضع هذا الزّيت بمقدار نقطة أو نقطتين على الحبوب.
  • استخدام قناع الكرنب، عن طريق أخذ منقوع ورق الكرنب، وذلك بعد غليه بالماء جيّداً، وغسل الوجه به يوميّاً. أو استخدام قناع الثّوم، حيث نقطّع حبّات الثّوم إلى قطعٍ عديدة، ومن ثمّ نضعها على أماكن حبّ الشّباب، ويجب أن يتمّ ذلك بعد استشارة طبيب مختصّ بالحالة، كما يمكن استخدام قناع البابونج، حيث يعدّ البابونج من أكثر الأعشاب فائدةً للتخلّص من حبّ الشّباب، فنقوم بغلي أعشاب البابونجبالماء لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك نقوم بتصفيتها، واستعمالها في غسل الوجه والمناطق الأخرى، والتي يكثر فيها ظهور حبّ الشّباب.


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب :